"مصر الحديثة" يطالب بتفعيل دور الأجهزة الرقابية بانتخابات البرلمان

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 10:12 م
"مصر الحديثة" يطالب بتفعيل دور الأجهزة الرقابية بانتخابات البرلمان الدكتور نبيل دعبس رئيس حزب مصر الحديثة
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور نبيل دعبس، رئيس حزب مصر الحديثة، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الحزب طالب بتفعيل دور الأجهزة الرقابية على مرشحى الانتخابات البرلمانية، وذلك خلال مشاركة الحزب فى الاجتماع الثانى للمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مع الأحزاب والقوى السياسية لمناقشة تعديلات قوانين الانتخابات.

مصر الحديثة لم يحضر اجتماع الجبهة المصرية لوجوده فى اجتماع محلب


وأوضح دعبس لـ"اليوم السابع"، أن حزب مصر الحديثة، لم يحضر اجتماع الجبهة المصرية، بنادى السيارات فى منطقة وسط البلد، والذى ناقش سياسة الجبهة فى الفترة المقبلة وتحركاتها ومقترحاتها لتعديل قوانين الانتخابات، مشيرًا إلى أن الحزب كان حاضرًا للقاء محلب مع الأحزاب، والذى حضره باقى أحزاب الجبهة فى جلسته الأولى يوم الخميس الماضى.

تفعيل دور الأجهزة الرقابية وتأييد ترشح مزدوجى الجنسية ضمن مقترحات الحزب لقوانين الانتخابات

وأشار رئيس حزب مصر الحديثة إلى أنه قدم عدة مقترحات لرئاسة الوزراء خلال حضوره للاجتماع اليوم، والتى ضمت تفعيل دور الأجهزة الرقابية، "الرقابة الإدارية والأمن الوطنى ووزارة الداخلية" فى تقييم مرشحى البرلمان والأخذ برأيهم فى المرشحين قبل قبولهم لخوض الانتخابات إلى جانب تأييد مبدأ ترشح مزدوجى الجنسية للانتخابات البرلمانية، موضحًا أن من وُلِد فى الخارج لا ذنب له فى المنع من ممارسة حقوقه السياسية فى مصر.

إعطاء الفرصة للمتخلفين عن التجنيد فى خوض الانتخابات البرلمانية


وأضاف عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية أن المقترحات شملت إعطاء الفرصة للمتخلفين عن التجنيد فى خوض الانتخابات البرلمانية بعد دفع غرامة ومرور عشر سنوات على التصالح، بالإضافة إلى رفض تمثيل مرشحى الجمعيات والمنظمات الحقوقية فى البرلمان، لأنهم يتلقون تمويلا من الخارج.


إلغاء تقديم قوائم بالمرشحين الاحتياطيين فى الانتخابات البرلمانية


ولفت إلى أن الحزب اقترح إلغاء تقديم قوائم بالمرشحين الاحتياطيين فى الانتخابات البرلمانية، نظرًا لتحمل التحالفات والأحزاب لنفقات كبيرة بشأنها دون جدوى كبيرة من ورائها، مشيرًا إلى أن كل حزب أو ائتلاف لديه كوادر داخلية احتياطية يجهزها فى حال حدوث أى عوائق تمنع أحد مرشحيه الأصليين، دون إرسال قوائم بالأسماء للجنة العليا للانتخابات.



موضوعات متعلقة:


-بعد فشل ثانى جولات الحوار المجتمعى حول قوانين الانتخابات.. شكاوى من سوء التنظيم وحضور شخصيات "غير معروفة".. تهانى الجبالى تصف الجلسة بـ"العبثية".. وحقوقى يؤكد: الأحزاب مش مذاكرة ولا جاهزة للنقاش










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة