الخارجية الإيرانية: عقوبات الاتحاد الأوروبى الأخيرة مسيسة

الأربعاء، 08 أبريل 2015 11:47 م
الخارجية الإيرانية: عقوبات الاتحاد الأوروبى الأخيرة مسيسة مرضيه أفخم- المتحدثة باسم الخارجية الايرانية
طهران (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم قيام الاتحاد الاوروبى بفرض حظر مجدد على مصرف وعدة شرکات ايرانية بانه اصرار على مواقف غير مبدئية معتبرة ذلك بأنه أمر يثير تساؤلات.

واعتبرت افخم فى تصريح لها مساء اليوم الاربعاء أن هذا الاجراء مسيس ويتناقض مع حسن النية.

وقالت " فى الظروف التى تستمر فيها المفاوضات وهناك جهود متواصلة للتوصل إلى اتفاق شامل فان اجراء الاتحاد الاوروبى يعتبر اجراء غير بناء،وذلك نظرا إلى الاجواء الجديدة الناجمة عن المفاوضات الاخيرة فى لوزان فى اشارة إلى الاتفاق الاطارى بين طهران ومجموعة 5+1 ( التى تضم بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا اضافة إلى المانيا) توصلت إلى اتفاق اطارى فى الثانى من الشهر الجارى فى مدينة لوزان السويسرية.

وأشارت افخم إلى الاحكام الصادرة عن المحاکم الاوروبية التى بررت الشکاوى المرفوعة من قبل المصارف والشرکات الايرانية وقالت: أن استمرار الاتحاد الاوروبى فى عدم الاهتمام تجاه احکام المحاکم الاوروبية يدعو للاسف وان مثل هذه القرارات لن تساعد على الوتيرة الجارية للمفاوضات وتتسب فقط فى انحسار الثقة.


كان مجلس الاتحاد الأوروبى، قد قرر فى وقت سابق اليوم الأربعاء، إعادة إدراج بنك "تجارت"الإيرانى، إضافة إلى 32 شركة شحن إيرانية، إلى قوائم المؤسسات الإيرانية المحظور التعامل معها فى دول التكتل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة