"الأمومة والطفولة" يعلنون قرب تشكيل لجان لحماية الطفولة

الجمعة، 01 مايو 2015 01:52 م
"الأمومة والطفولة" يعلنون قرب تشكيل لجان لحماية الطفولة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، أن تشكيل لجان حماية الطفولة العامة والفرعية قارب على الانتهاء، حيث تمثل خطوة هامة فى إطار تفعيل لجان حماية الطفل بالمحافظات.

وأضافت الدكتورة عزة فى بيان لها إن المجلس أخذ على عاتقه فى الفترة السابقة مهمة تفعيل تلك اللجان بالمحافظات من خلال فرق العمل الميدانية التابعة للمجلس والتى تقوم حاليا بمتابعة تشكيل اللجان وتفعيلها من خلال عقد الاجتماعات مع اللجان الفرعية فى المدن والمراكز المختلفة بالمحافظات.

وأشارت الأمين العام للمجلس إلى أن تفعيل دور لجان حماية الطفولة سيساهم فى القضاء على ظاهرة أطفال الشوارع والتسرب من التعليم وعمالة الأطفال ، والعديد من المشاكل التى تواجه الأطفال من العنف و الاستغلال والعنف داخل الأسرة أو المدرسة أو الشارع.

وأضافت الأمين العام، أن خطة العمل المستقبلية للجان حماية الطفولة للعام الحالى تتضمن وضع آليات للتنسيق على المستوى القومى بين الجهات المعنية و توحيد منهجية الدعم الفنى (المجلس القومى للطفولة و الامومة ) وتشكيل لجنة تيسيرية برئاسة المجلس القومى للطفولة والأمومة .

جدير بالذكر أنه تم استحداث لجان الحماية فى قانون الطفل المعدل رقم 126 لسنة 2008 كأداة وآلية مجتمعية للوقاية والتدخل لحماية الأطفال المعرضين للخطر وأسرهم وتبنى آليات للاستجابة والتأهيل تعتمد على التدخلات المجتمعية لتلك الأسر بما يتوافق مع طبيعة المجتمع ويأتى تفعيلا لما نصت عليه المادة 80 من الدستور بإلزام الدولة بحماية الطفل من كافة أشكال العنف والإساءة والاستغلال وسوء المعاملة ، وتوفير الحماية القانونية للأطفال الضحايا والشهود على الجريمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة