محافظ الإسماعيلية: مشروعات تنمية قناة السويس توفر 250ألف فرصة عمل للشباب

الأحد، 10 مايو 2015 03:48 م
محافظ الإسماعيلية: مشروعات تنمية قناة السويس توفر 250ألف فرصة عمل للشباب اللواء ياسين طاهر محافظ ا?سماعيلية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، أن الانتهاء من مشروعات التنمية بمنطقة قناة السويس، سيساهم فى توفير 250 ألف فرصة عمل للشباب من أبناء المحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة وضعت خطة فعالة لدفع العمل فى مشروعات تنمية محور القناة بالتنسيق مع هيئة قناة السويس والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وجامعة القناة.

وقال المحافظ، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن المحافظة تحتضن مشروعين واعدين، ضمن مشروعات محور التنمية، المشروع الأول وادى التكنولوجيا بالقطاع الأوسط والذى يبعد عن القناة الجديدة حوالى 10 كم على مساحة 16 ألفا و500 فدان بتكلفة إجمالية 75 مليون جنيه، وذلك للصناعات "الهاى تكنولوجى" والإلكترونيات صديقة البيئة، والثانى هو قرية الأمل بالقنطرة غرب والتى تعد نواة وباكورة المشروع القومى لاستصلاح مليون فدان والذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف أنه تم الانتهاء من شبكة الطرق الداخلية وتوصيل الصرف الصحى ومياه الشرب والتليفونات والكهرباء للمرحلة العاجلة لمشروع وادى التكنولوجيا بمساحة 215 فدانا والذى سيساهم فى توفير فرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة، مشيرا إلى أنه تم الموافقة على إضافة 10 آلاف فدان لقرية الأمل ليصل إجمالى مساحتها إلى 13 ألفا و500 فدان سيتم توزيعها على المستثمرين وصغار المزارعين والشباب لاستصلاحها وزراعتها.

وتابع أن القرية الجديدة ستضم 530 منزلا ريفيا و514 صوبة زراعية و68 بيتا زراعيا ومزودة بشبكة للرى الحديث .. مؤكدا أنه من المقرر توزيع الأراضى على الشباب والمستثمرين فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة خلال أغسطس المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة