لورودهما من خارج المنهج..

رئيس مجلس أمناء مدارس: إلغاء فقرتين بامتحان هندسة أولى إعدادى بالقاهرة

الإثنين، 11 مايو 2015 01:57 م
رئيس مجلس أمناء مدارس: إلغاء فقرتين بامتحان هندسة أولى إعدادى بالقاهرة امتحانات إعدادية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار حسين معتمد، رئيس مجلس أمناء مدارس مجمع الملك فهد للغات بمدينة نصر، إن توجيه مادة الرياضيات ألغى فقرتين بامتحان الهندسة لطلاب الصف الأول الإعدادى اليوم، لاحتوائهما على نقطتين الأولى من مقرر العام الماضى والثانية من منهج الصف الثانى الإعدادى، لافتا إلى أن باقى أسئلة الامتحان فى مستوى الطالب الفائق وغير متناسبة مع مستوى الطالب المتوسط.

وشدد المستشار حسين معتمد، فى تصريحات صحفية، على أن مديرية تعليم القاهرة تريد أن تقلب الرأى العام تجاه الوزارة بسبب سياستها المتعنتة ضد أولياء الأمور والأسلوب غير التربوى ضد الطلاب.

وفى امتحان اللغة الغربية اليوم لتلاميذ الصف السادس "الشهادة الابتدائية" أكد رئيس مجلس الأمناء والآباء أن الامتحان احتوى على غلطات فنية فى ترتيب الفقرات، حيث احتوى السؤال الأول على 4 فقرات "بدأت بأولا وثانيا وثالثا وخامسا، وتم تجاهل رابعا، مما أدى إلى حدوث ارتباك بين الطلاب داخل اللجان.

وأوضح رئيس مجلس الأمناء والأباء أن الأمر لم يقتصر على ذلك بعد تضمن سؤال النحو بعض الأخطاء، منها أن طلاب الشهادة الابتدائية لم يدرس لهم سوى تعريف الحال ضمن قواعد النحو دون التطرق إلى أنواعه، ورغم ذلك جاءت بعض نقاط الامتحان: اكتب حالا وبين نوعه، لافتا إلى أنه وردت إشارة بإلغاء هذه الفقرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة