تعرف على أشهر 6 تويتات تسببت فى قطع عيش أصحابهم.. محررة تطرد من cnn بسبب تغريدة مدح فى حزب الله.. موظفة تخسر عملها لتغريدة عنصرية ضد الأفريقيين.. شركة تطرد موظفا للتغريد بالسب من حساب الشركة

الأربعاء، 13 مايو 2015 04:24 م
تعرف على أشهر 6 تويتات تسببت فى قطع عيش أصحابهم.. محررة تطرد من cnn بسبب تغريدة مدح فى حزب الله.. موظفة تخسر عملها لتغريدة عنصرية ضد الأفريقيين.. شركة تطرد موظفا للتغريد بالسب من حساب الشركة شركه - صورة أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" يمكنهم التغريد بأى شىء يخطر على بالهم بحرية شديدة، فلا توجد قوانين خاصة بالموقع تمنعك من التعبير عن رأيك بحرية، ولكن هناك جهات أخرى يجب أن تحذر منها أثناء التغريد على تويتر، لأنها يمكن أن تكلفك سنوات فى السجن أو وظيفتك، وهى خسارة يجب أن تنتبه لها بشدة، وإذا كنت تعتقد أن هذا ليس حقيقيا فهناك العديد من القضايا والحالات، التى خسر فيها المغردون وظيفتهم نهائيا بسبب 140 حرفا قاموا بكتابتهم على تويتر، ورصد موقع gizmado الأمريكى بعض هذه الحالات.

- تغريدة بها بعض العنف


تشاد شانكس مدير الاتصالات الرقمية فى شركة هيوستن روكتس، قام بكتابة تغريدة على حسابه الرسمى على موقع تويتر، حماسية لمشروع جديد كان سيطلقه ضد شركة منافسة وكانت التغريدة "Shhhhh. Just close your eyes. It will all be over soon" وكان رد فعل الشركة هى طرده، لأنها اعتبرت أن التغريدة غير لائقة وبها تهديد.

تغريدة هجومية عنيفة  -اليوم السابع -5 -2015
تغريدة هجومية عنيفة



- تغريدة عنصرية


أصبحت جوستين ساكو، مستشار العلاقات العامة من أكثر الأشخاص المكروهين فى الأرض، بعد أن قامت بكتابة تغريدة فى 2013 قبل أن تذهب إلى جنوب أفريقيا وقالت فيها "Going to Africa. Hope I don't get AIDS. Just kidding. I'm white!" وتم اتهامها بالعنصرية وطردت من عملها.


صاحبة التغريدة العنصرية  -اليوم السابع -5 -2015
صاحبة التغريدة العنصرية



- تغريدة لموظف بالخطأ


سكوت هو موظف مسئول عن الشبكات الاجتماعية لإحدى الشركات، فى يوم كان عالقا فى زحمة المرور على الطريق السريع، وقام بالتغريد بلفظ خارج، والسبب فى الطرد أنه دخل على تويتر بحساب الشركة وليس بحسابه الشخصى.


 الموظف الذى غرد بالخطأ -اليوم السابع -5 -2015
الموظف الذى غرد بالخطأ



- تغريدة دعم الإرهاب


فقدت محررة بموقع CNN وظيفتها بعد أن امتدحت زعيم حزب الله على تويتر، وهذا كان بعد وفاة 260 فردا من الولايات المتحدة الأمريكية، وقالت فى وقت لاحق إنها التغريدة كانت "خطأ فى التقدير"، وكانت التغريدة "Sad to hear of the passing of Sayyed Mohammad Hussein Fadlallah. One of Hezbollah's giants I respect a lot".


 محررة ال CNN  -اليوم السابع -5 -2015
محررة ال CNN



- تغريدة تكشف أحداث مسلسل


نيكول كراوثر هى ممثلة فى مسلسل glee قامت بالتغريد على تويتر وكشفت جزءا من المسلسل لم يعرض بعد وقالت "Glee," when she tweeted: "K is PQ and Ka is PK." وبعد ذلك تم طردها من المسلسل.


الممثلة نيكول كراوثر  -اليوم السابع -5 -2015
الممثلة نيكول كراوثر



- تغريدة عن سوء العمل


قام شاب مراهق من تكساس بالتغريد بشكل سىء عن الوظيفة التى يعمل بها فى محل لبيع الببيتزا وبعدها تم إبلاغه بعدم الحضور مرة للوظيفة، التى يراها بهذا السوء.

 بيتزا  -اليوم السابع -5 -2015
بيتزا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة