وزارة الكهرباء: تعرض 6 أبراج لأعمال تخريبية اليوم

الخميس، 14 مايو 2015 01:56 م
وزارة الكهرباء: تعرض 6 أبراج لأعمال تخريبية اليوم المهندس أحمد الحنفى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
كتبت ـ رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أحمد الحنفى ـ رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه تم استهداف 6 أبراج كهرباء، اليوم الخميس، حيث تم إسقاط برجين التعليق (جهد فائق وعالى) رقم 35 على دائرة 1 أسيوط/نجع حمادى جهد 500 كيلوفولت والدائرة 2 أسيوط /نجع حمادى جهد 500 كيلوفولت عن طريق وضع عبوات حول قوائم البرج وانفجرت العبوات حول القوائم مع استمرار الدائرة فى الخدمة.

وأضاف المهندس أحمد الحنفى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى بيان له اليوم، بأن منطقة الإسكندرية وغرب الدلتا شهدت محاولات إسقاط كل من برج التعليق رقم 5 على خط توليد كفر الدوار/جنوب كفر الدوار جهد 66 كيلوفولت عن طريق وضع عبوات حول قوائم البرج وانفجرت عبوة حول قائم وحيد للبرج وتهشمت القاعدة، وتم إصلاح القائم والقاعدة.

وقال الحنفى إنه تم أيضا محاولة إسقاط برج التعليق رقم 64 على خط أبوحمص/جنوب كفر الدوار جهد 66 كيلوفولت عن طريق وضع عبوات حول قوائم البرج ولم تنفجر العبوات، وتم تفكيكها بواسطة الحماية المدنية.

كما تم محاولة إسقاط برج الشد رقم 56 على خط الدلنجات/إيتاى البارود جهد 66 كيلوفولت عن طريق وضع عبوات حول قوائم البرج، وانفجرت عبوتين حول قائمين للبرج وتهشمت القاعدتين وتم إصلاح القائم والقاعدة.

وأيضاً محاولة إسقاط برج التعليق رقم 5 على خط الدلنجات/مصرف العموم جهد 66 كيلوفولت، عن طريق وضع عبوات حول قوائم البرج، وانفجرت عبوتين حول قائمين للبرج وتهشمت القاعدتين، وتم إصلاح القائم والقاعدة.

وأضاف الحنفى أنه لم يترتب على ذلك أى تخفيف للأحمال بهذه المحافظات،مناشدا المواطنين التعاون وسرعة الإبلاغ عن أية معلومات تفيد جهات التحقيق أو تمنع أى أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلاً.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة