رئيس الهيئة السابق يطالب السيسى بالتدخل لإنقاذ مشروع أرض المعارض.. أحمد الديب: وزارة الصناعة تجاهلت توصيات مجلس الوزراء ببناء القاعات الجديدة رغم انتهاء دراسات الجدوى.. وقيمة الأرض تبلغ 40 مليار جنيه

الجمعة، 15 مايو 2015 02:19 م
رئيس الهيئة السابق يطالب السيسى بالتدخل لإنقاذ مشروع أرض المعارض.. أحمد الديب: وزارة الصناعة تجاهلت توصيات مجلس الوزراء ببناء القاعات الجديدة رغم انتهاء دراسات الجدوى.. وقيمة الأرض تبلغ 40 مليار جنيه أحمد الديب- رئيس هيئة المعارض السابق
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب أحمد الديب، رئيس هيئة المعارض السابق، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتدخل لإنقاذ أرض المعارض من مصيرها المجهول، والعمل على تنفيذ مشروع التطوير الذى انتهت إليه لجنة خبراء المعارض والذى أوصى بالإبقاء على المشروع فى مكانه الحالى وفقا للتوسعات المقترحة.

الرئيس السيسى الوحيد القادر على حسم مصير مشروع أرض المعارض


وأكد أحمد الديب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه أرسل خطابا إلى رئيس الجمهورية لأنه الوحيد القادر على حسم مصير هذا المشروع المتوقف منذ سنوات، فى ظل تجاهل وزارة الصناعة والتجارة لهذا الملف، خاصة أن مشروع تطوير أرض المعارض قطع شوطا كبيرا فى السنوات الأخيرة، وكان آخرها توصيات لجنة الخبراء بإنشاء ثلاث صالات جديدة للعرض على مساحة 60 ألف متر مربع لتلبية احتياجات الطلب المستقبلى، علما بأن دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع جاهزة والتصور المبدئى للصالات.

مشروع أرض المعارض يعانى من التخبط منذ عام 2009


وقال الديب، إن أرض المعارض شهدت السنوات الماضية حالة من التخبط، بدأت فى يناير عام 2009، حيث صدرت توصية من مجلس الوزراء ببناء أرض معارض جديدة، وعندها تم هدم صالات العرض استعدادا لبناء مدينة جديدة للمعارض والمؤتمرات بمفهوم شامل يضم فنادق وقاعة حديثة للمؤتمرات تسع 5 آلاف شخص، ومبنى إدارى، وبناءا على هذا القرار تم هدم كل الصالات، ولكن بعد الثورة تلقت أرض المعارض خطابا من الحى التابع لها يطالب بوقف استكمال أعمال الهدم لعدم وجود شفافية، رغم أن المشروع كان حائزا على كافة الموافقات الرسمية المطلوبة.

عصام شرف أوصى ببناء قاعات جديدة بعد ثورة 25 يناير


وأوضح رئيس هيئة المعارض السابق، أن المهندس عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق أوصى ببناء صالات للعرض وتنفيذ مشروع مدينة القاهرة للمعارض خارج المدينة، لافتا إلى أن كافة الحكومات السابقة كانت حريصة على استكمال المشروع إلى أن جاءت حكومة المهندس إبراهيم محلب، حيث رفض منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة استكمال المشروع على الرغم من وجود موافقة من مجلس الشعب للحصول على قرض صينى بقيمة 200 مليون دولار بفائدة 2% على 5 سنوات، بدعوى تنفيذ مشروع أرض المعارض خارج القاهرة وأن القيمة الحالية لأرض المعارض تبلغ 40 مليار جنيه.

هيئة المعارض تقدمت بطلب للحصول على أرض جديدة للمشروع


وأكد أحمد الديب، أن هيئة المعارض تقدمت بطلب لوزارة الإسكان من أجل تخصيص قطعة أرض جديدة لتنفيذ مشروع أرض المعارض خارج القاهرة، وهو ما تم بالفعل ولكن هذا التخصيص يستوجب توفير قيمة الأرض المخصصة وتقديمها لهيئة المجتمعات العمرانية وهو ما لم يحدث حتى الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة