السفارة الصينية تمنح جامعة الأزهر معمل صوتيات هدية بسعة 36 كبينة

السبت، 16 مايو 2015 03:04 م
السفارة الصينية تمنح جامعة الأزهر معمل صوتيات هدية بسعة 36 كبينة الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر عن سعادته البالغة بكلية اللغة العربية بالقاهرة، خلال افتتاحه معمل الصوتيات بكلية اللغة العربية، الذى قدمته السفارة الصينية كمنحة للكلية.

وأكد عزب سعادته البالغة بمختلف التجديدات التى شهدتها الكلية، لافتا إلى أنه احتفاء بتلك التجديدات تم عقد اجتماع مجلس الجامعة الشهر قبل الماضى فى قاعة الشيح حمروش التى تم تجديدها وتطويرها بالجهود الذاتية.

وأضاف عزب أن هذا العمل يجسد عمق العلاقات بين الصين وجامعة الأزهر مشيرا إلى أن أكبر دليل على عمق التعاون بين الجانب الصينى وجامعة الأزهر.

أننى شرفت بلقاء معالى السفير الصينى السبت الماضى فى المسابقة الدولية الرابعة عشر حول اللغة الصينية جس التواصل والتى استضافتها جامعة الأزهر بمشاركة العديد من الجامعات المصرية، ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد المحرصاوى عميد كلية اللغة العربية أن كلية اللغة العربية تعد من قمم مؤسسة الأزهر الشريف وقاماته موضحا أن الكلية شهدت تجديدات كبيرة شملت تجديد المدرج الرئيسى بالكلية (مدرج الشيخ حمروش) والذى يتسع لحوالى 200 فرد، ويتم استخدامه فى المؤتمرات واللقاءات العلمية، إضافة إلى استخدامه فى مناقشات رسائل الماجستير والدكتوراه، إضافة إلى الأنشطة الطلابية الأخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة