حصاد محافظات مصر.. استشهاد 3 قضاة وسائق بالعريش.. و‎انفجار عبوة ناسفة بجوار كنيسة بالفيوم.. وفد رئاسى يُسلّم مُسنة عُمرها 102 عام تأشيرة حج بالشرقية..وسيدة تنتحر بإلقاء نفسها تحت القطار فى المنيا

السبت، 16 مايو 2015 11:21 م
حصاد محافظات مصر.. استشهاد 3 قضاة وسائق بالعريش.. و‎انفجار عبوة ناسفة بجوار كنيسة بالفيوم.. وفد رئاسى يُسلّم مُسنة عُمرها 102 عام تأشيرة حج بالشرقية..وسيدة تنتحر بإلقاء نفسها تحت القطار فى المنيا حادث العريش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: حسن عبد الغفار - رباب الجالى - حسن عفيفى - معتز الشربينى - مصطفى جبر - محمد حسين - حمدى عبد العظيم



شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم السبت، أحداثًا ساخنة ومهمة، حيث استشهد طفل إثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزل بشمال سيناء، وأكد مصدر أمنى مقتل 4 تكفيريين وتدمير 17 بؤرة إرهابية فى حملات أمنية بشمال سيناء، وتم استهداف مجموعات إرهابية اختبأت فى مدرسة جنوب الشيخ زويد، وتم فرض تعزيزات أمنية بمحيط المحاكم والنيابات واستراحات القضاة بالأقصر، وأصدرت مديرية أمن القليوبية بيانًا تنعى فيه شهداء القضاء بالعريش، وتم العثور على عبوة هيكلية أعلى كوبرى دمياط العلوى، وانتحرت سيدة مجهولة الهوية تحت عجلات القطار بالمنيا.

استشهاد 3 قضاة وسائق فى هجوم على سيارتهم بالعريش ‎


أعلن مصدر طبى بشمال سيناء أن من اسشتهدوا من أعضاء النيابة العامة بشمال سيناء اليوم إثر استهداف عناصر إرهابية لهم أثناء استقلالهم ميكروباص أجرة بالعريش، هم وكلاء النيابة "عبدالمنعم محمد مصطفى ومحمد ربيع ومحمد مروان، والسائق محمد حسن، فيما أصيب وكيل النيابة أمين سعيد.

استشهاد طفل إثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزل بشمال سيناء


استشهد اليوم طفل إثر سقوط قذيفة على منزل جنوب مدينة الشيخ زويد، وقال أهالى إن القذيفة سقطت على المنزل، وتسببت فى تلفيات وانهيار أجزاء منه، وتوفى طفل يبلغ من العمر 12 عاما، كان بداخل المنزل . ولم تعلن أى جهة مسئوليتها عن إطلاق القذيفة، وتم إبلاغ الجهات المختصة لإنهاء إجراءات المعاينات والتصريح بدفن الجثة وسط حالة من الغضب بين الأهالى .

مقتل 4 تكفيريين وتدمير 17 بؤرة إرهابية فى حملات أمنية بشمال سيناء


كشفت مصادر أمنية بشمال سيناء أنه تم خلال الساعات الماضية، قتل 4 عناصر تكفيرية وإصابة آخرين خلال ضربات جويه نفذتها طائرات عسكرية، لمعاقل إرهابية وملاحقات برية لآخرين فى مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح.

وأوضحت المصادر، أن الحملات انطلقت، ولا تزال متواصلة بمشاركة قوات مكافحة الإرهاب وتشكيلات من الصاعقة بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح وشرق العريش، حيث تم أيضا خلال الحملات تدمير 17 بؤرة إرهابية وضبط 19 مشتبها بهم، بينهم متطرفون من الجماعات التكفيرية. وبحسب المصادر، قامت القوات بتدمير بؤر إرهابية واحتجزت سيارات ودراجات بدون أوراق، كما قامت بتدمير 3 فتحات أنفاق فى منطقة رفح العازلة.

مصادر: استهداف مجموعات إرهابية اختبأت فى مدرسة جنوب الشيخ زويد


قالت مصادر مطلعة: إن عمليات القصف الجوى الذى شهدته مناطق جنوب الشيخ زويد، استهدفت مجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاختباء داخل مدرسة وعمارة سكنية بقرية الظهير جنوب الشيخ زويد. وأشارت المصادر إلى أن المسلحين قاموا بتفخيخ المدرسة والعمارة السكنية، تحسبا لقدوم القوات.

تعزيزات أمنية بمحيط المحاكم والنيابات واستراحات القضاة بالأقصر


قال اللواء عصام الدسوقى، مدير إدارة البحث الجنائى بالأقصر، إن مديرية الأمن، بقيادة اللواء حسام المناوى، مدير أمن الأقصر، وضعت خططا أمنية محكمة لتأمين المحاكم والنيابات واستراحات القضاة وأعضاء النيابة بالمحافظة.

وأشار اللواء عصام الدسوقى، إلى أن قوات الشرطة عززت من تواجدها بمحيط المحاكم والنيابات، كإجراءات احترازية تحسبا لأى أعمال إرهابية، كما كثفت القوات من انتشارها بالميادين والشوارع بالمحافظة ومحيط المناطق الأثرية والسياحية والمنشآت الحيوية والمبانى الحكومية بالمحافظة، وأيضا ديوان عام المحافظة. وأوضح أن هذه الإجراءات احترازية تحسبًا لحدوث أى تداعيات بعد الهجوم الإرهابى بالعريش، الذى أسفر عن استشهاد 3 قضاة وسائق وإصابة وكيل نيابة.

أمن القليوبية ينعى شهداء القضاء بالعريش


أصدرت مديرية أمن القليوبية بيانًا نعت فيه باسم اللواء محمود يسرى، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القليوبية، وكافة القيادات والضباط والأفراد والعاملين المدنيين ببالغ الأسى والحزن استشهاد أبنائنا من رجال العدالة المستشارين، الذين اغتالتهم يد الخسة والغدر والإرهاب، وهم يؤدون واجبهم بشمال سيناء- واستهداف السيارة، التى كانوا يستقلونها برصاص الغدر، كما نعت المديرية ابن القليوبية الشهيد المستشار محمد مروان، الذى استشهد فى الحادث الغادر.

وقال البيان، إن مديرية أمن القليوبية تنعى شهداء الوطن وتحتسبنهم عند الله أحياء يرزقون. وقال اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، نؤكد من جديد، وسنظل نؤكد أن رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية ورجال العدالة، سيظلون الحصن الحصين لأبناء هذا الشعب سائلين الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

انفجار عبوة ناسفة وإبطال مفعول أخرى بجوار كنيسة مار جرجس بالفيوم


انفجرت عبوة ناسفة وتمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوة أخرى بجوار كنيسة مار جرجس بمدينة طامية بالفيوم ولم يسفر الانفجار عن أية خسائر بشرية أو إصابات.. كان الأهالى بمدينة طامية سمعوا دوى انفجار، وتبين أنه لعبوة ناسفة وضعها مجهولون بجوار كنيسة مار جرجس بمدينة طامية، ولم تسفر عن أية إصابات سوى تكسير زجاج إحدى نوافذ الكنيسة.. وعلى الفور انتقل فريق من خبراء المفرقعات وتبين وجود عبوة أخرى تم إبطال مفعولها.

العثور على عبوة هيكلية أعلى كوبرى دمياط العلوى


تلقى رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بدمياط، برئاسة العقيد معتز سلامة رئيس قسم الإطفاء، بلاغًا من أهالى مدينة دمياط يفيد العثور على عبوة هيكلية أعلى كوبرى دمياط العلوى. وبفحص الجسم تبين أنه عبارة عن علبة مبيد حشرى عليها تايمر ودائرة كهربية وأسلاك تم تفكيكها وتمشيط المنطقة المحيطة تحسبًا لوجود أجسام قابلة للانفجار.

انتحار سيدة مجهولة الهوية تحت عجلات القطار بالمنيا


ألقت سيدة بنفسها تحت عجلات القطار للتخلص من حياتها بمركز سمالوط، تلقى اللواء محمد الهلباوى، مدير أمن المنيا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سمالوط يفيد تلقيه بلاغًا من أمين الشرطة محمد عبد الموجود المعين بخدمة مزلقان سمالوط البحرى، بقيام سيدة مجهولة الهوية بالانتحار بإلقاء نفسها أمام القطار رقم 975 القادم من مدينة المنيا والمتجه للقاهرة، مما أدى إلى مصرعها فى الحال.

تم الانتقال إلى مكان الحادث، وتبين أن الجثة لسيدة فى العقد الرابع من العمر، وترتدى كامل ملابسها وقرطا ذهبيا بالأذن، وبمناظرة الجثة تبين إصابتها بنزيف بالأنف وكسور متفرقة بالرأس، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى العام تحت تصرف النيابة، التى باشرت التحقيق، وكلفت إدارة البحث الجنائى باتخاذ إجراءات النشر عن الجثة وتحديد هويتها وكشف ملابسات وغموض الواقعة، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم.

وفد رئاسى يسلم مسنة 102 عام تأشيرة حج بالحسينية فى الشرقية


سلم وفد من رئاسة الجمهورية، برفقة أسامة الأزهرى، عضو المكتب الاستشارى لرئيس الجمهورية، الحاجة زينب حسن حسن عبد النبى 102 سنة من مدينة الحسينية فى الشرقية، تأشيرة الحج لهذا العام وملابس الإحرام، وكل ما يتطلب سفرها إلى الأراضى المقدسة. وأكد الوفد الرئاسى أن برقية وصلت إلى مكتب الرئيس خاصة بالسيدة تطلب فيها الحج، وخاصة أن ظروفها لا تساعدها على أداء الفريضة، وبالعرض على الرئيس قرر تسفيرها إلى الأراضى المقدسة لأداء الفريضة على نفقته الخاصة.

وأرسل الوفد الرئاسى للسيدة رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بأنه يطالبها بالدعوة لمصر ولأهلها أثناء أداء الفريضة. ومن جانبه أكد رضا عبدالسلام محافظ الشرقية، أن سيارة المحافظة ستقل السيدة من شقتها ولن يتم تركها حتى سفرها إلى الأراضى المقدسة، كما أعطى تعليماته لتذليل كل العقبات أمام السيدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة