عقب اغتيال القضاة بالعريش.. "الداخلية" ترفع درجة الاستعدادات للحالة "ج" وتلغى إجازات الضباط لمواجهة تداعيات إحالة أوراق قيادات الإخوان للمفتى.. ومصدر: جاهزون لمواجهة أى شغب بجميع المحافظات

السبت، 16 مايو 2015 07:08 م
عقب اغتيال القضاة بالعريش.. "الداخلية" ترفع درجة الاستعدادات للحالة "ج" وتلغى إجازات الضباط لمواجهة تداعيات إحالة أوراق قيادات الإخوان للمفتى.. ومصدر: جاهزون لمواجهة أى شغب بجميع المحافظات مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر رفيع المستوى بوزارة الداخلية، رفع درجة الاستعدادات بكل قطاعات الوزارة إلى الحالة "ج" ابتداءً من مساء اليوم السبت فى إطار خطة وزارة الداخلية لتأمين البلاد والمنشآت المهمة والحيوية والشرطية للعمل على التصدى لأى محاولات من شأنها الإخلال بالأمن العام.

وأشار المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن القرار يأتى لتأمين كل المنشآت فى جميع المحافظات خاصة عقب قرار المحكمة صباح اليوم بإحالة أوراق قيادات جماعة الإخوان إلى فضيلة المفتى فى قضيتى التخابر الكبرى والهروب من سجن وادى النطرون، وما أعقبها من عملية إرهابية استهدفت قضاة فى العريش.

وأضاف المصدر أن قرار وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار شمل إلغاء كل الإجازات والراحات للضباط والأفراد والمجندين بجميع مديريات الأمن والإدارات العامة والمصالح التابعة للوزارة ورفع درجة الاستنفار الأمنى بكل محافظات الجمهورية.

وأوضح المصدر أن الوزير وجه بسرعة تنفيذ كل خطط التأمين والتى تشمل تأمين جميع المنشآت المهمة والحيوية والطرق والميادين المهمة وذلك من خلال وضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة أمام جميع المنشآت المهمة والحيوية والشرطية مكونة من ضباط نظام وبحث وبصحبتهم العدد اللازم من الأفراد النظامية والسرية.

كما أوضح بأنه تم توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع الطرق والميادين والمنشآت المهمة للكشف عن أى مفرقعات أو متفجرات والتمشيط المستمر لمحيط تلك الأماكن عن طريق استخدام كلاب الكشف عن المرقعات، كما كلف وزير الداخلية بانتشار قوات التدخل السريع بكثافة داخل المدن وعلى الطرق السريعة لمواجهة أى محاولات لإثارة الشغب والتصدى السريع لمثل تلك المحاولات.

وشدد المصدر الأمنى على أن خطة التأمين ستشمل تكثيف التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة بدائرة كل قسم ومركز شرطة على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المكونة من مجموعات الأمن المركزى ورجال المباحث الجنائية وكذلك وحدات التدخل السريع وذلك لضمان التدخل الفورى فى حالة حدوث أى شىء يهدد الأمن العام.
أكد المصدر أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة لتأمين المنشآت المهمة والحيوية على مدار الـ24 ساعة ومن بينها مجلسى الشعب والشورى ومجلس الوزراء، ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والبنك المركزى ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية، ومدينة الإنتاج الإعلامى لضمان عدم محاولة الاعتداء على مثل تلك المنشآت المهمة بالإضافة إلى المنشآت الشرطية والتصدى الحاسم لمثل تلك المحاولات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة