نفذتها فرقة "دلتا"..

CNN تنشر تفاصيل العملية النوعية لاغتيال قيادى بارز بـ"داعش" فى سوريا

الأحد، 17 مايو 2015 01:13 ص
CNN تنشر تفاصيل العملية النوعية لاغتيال قيادى بارز بـ"داعش" فى سوريا قوات أمريكية / صورة أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت شبكة سى إن إن الإخبارية الأمريكية عبر موقعها الإلكترونى، تفاصيل حول العملية النوعية المفاجئة التى فذتها قوات أمريكية خاصة أمس السبت فى سوريا، وصفت الشبكة العملية بأنها "صفعة قوية" لتنظيم داعش الإرهابى، والتى بموجبها أعلنت الإدارة الأمريكية عن مقتل أحد كبار قياديى التنظيم فى عملية عسكرية برية، قامت بتنفيذها وحدة خاصة من الجيش الأمريكى.

وبحسب المعلومات التى نشرتها CNN، فإن العملية كانت تستهدف اعتقال القيادى فى داعش "أبو سياف"، أحد أبرز المسئولين عن إدارة الموارد المالية للتنظيم، إلا أنها انتهت بمقتله ونحو 10 مسلحين آخرين.

وأكدت أن العملية أمر بتنفيذها وزير الدفاع الأمريكى، أشتون كارتر، بناءً على تعليمات من الرئيس باراك أوباما، تمت قيادتها من قبل مجموعة تابعة لقوات "دلتا"، تضم ما يزيد على 20 عنصرا، وشارك فى تنفيذها أكثر من 100 فرد من مختلف الوحدات القتالية، بما فيهم الطيارين الذين تولوا عملية الإنزال.

وأكدت أن القوة المهاجمة تمكنت من اقتحام المبنى، وقامت بقتل المسلحين دون المساس بأى من الأطفال أو النساء الذين كانوا متواجدين داخل المبنى، ولفتت إلى أن "أبو سياف" قُتل أثناء مقاومته لمحاولة اعتقاله، وحاول الاقتراب من القوات، ولم يُعرف على الفور ما إذا كان يرتدى سترة ناسفة أم لا.


موضوعات متعلقة..


أول عمل عسكرى برى بسوريا..الجيش الأمريكى يقتل قياديا بداعش ويعتقل زوجته








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة