الوزارة تتدخل بعد دخول العاملين فى اضراب عن الطعام..

"القوى العاملة "تمهل "أسمنت بنى سويف" 15 يوما لحل أزمة العاملين المفصولين

الأحد، 17 مايو 2015 03:35 م
"القوى العاملة "تمهل "أسمنت بنى سويف" 15 يوما لحل أزمة العاملين المفصولين ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة
كتبت : عبير عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وائل حمدى المحامى عن 420 عامل المفصولين من شركة بنى سويف للأسمنت المملوكة لشركة تيتان اليونانية، ان وزارة القوى العاملة ستعقد اجتماعا يوم 26 مارس الحالى بين ممثل الشركة وممثل العمال لحل أزمة تنفيذ العاملين المفصولين إلى الشركة بعد صدور حكم قضائى بإعادتهم ورفض الشركة التنفيذ.

وقال حمدى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، ان هذا الاجتماع جاء بعد مهله استمرت لمدة 15 يوما من الاجتماع الأول الذى قامت بالدعوة له ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة فى يوم 11 مايو الحالى بمقر الوزارة والذى جمع ما بين الممثل القانونى لشركة تيتان اليونانية ومكتب الدكتورة منى ذو الفقار والمسئول عن القضية لصالح الشركة،بالإضافة إلى الممثل القانونى عن العمال وهو مكتب وائل حمدي.

وأشار حمدي، ان الاجتماع بمقر الوزارة جاء بناء على دعوة الوزيرة و كلفت من خلاله الاستاذ محمد عيسى رئيس الادارة المركزية لشئون المفاوضة الجماعية لحل الازمة فى خلال هذه الفترة بين الطرفين.

جدير بالذكر ان العاملين المفصولين من الشركة دخلوا فى اضراب مفتوح عن الطعام يوم 5مايو بعد رفض الشركة تنفيذ الحكم القضائى الصادر بعودة 420 عامل مفصول منها وتم نقل ما يقرب من 70 مصاب منهم لمستشفى بنى سويف العام مما دفع وزارة القوى العاملة بالتدخل لحل الأزمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة