لحواء.. السرطان والقلب والسكتة الدماغية أخطر 3 أمراض تتسبب فى وفاتك

الإثنين، 18 مايو 2015 12:05 ص
لحواء.. السرطان والقلب والسكتة الدماغية أخطر 3 أمراض تتسبب فى وفاتك أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى السيدات من ارتفاع معدلات الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة والقاتلة بشكل يفوق الرجال، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أخطر 3 أمراض تتسبب فى وفاة النساء، وذلك حسبما نشر مؤخراً بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وتشمل:

1.أمراض القلب: وهى السبب فى وفاة 33% من النساء حسب مراكز مكافحة الأمراض "CDC"، وتعد أمراض القلب المسبب الرئيسى لوفاة السيدات، وللأسف تمتلك 90% منهن عامل خطورة واحد أو أكثر يرفع فرص الإصابة بهذا المرض القاتل.

ومن أبرز الوسائل التى تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب بين السيدات:
1.الامتناع عن التدخين تماماً، خاصة التدخين السلبى.
2.خفض مستويات الكولسترول، وذلك عن طريق تناول البقوليات والحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات والأسماك وعسل النحل والمكسرات والحبوب، وهى تساهم فى تخليص الجسم من الكولسترول.
3.ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساهم فى خفض فرص الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40%.
4.التخلص من الوزن الزائد: له دور رائع فى حماية السيدات من أمراض القلب نظراً لأنه يخفض مستويات الكولسترول وتنخفض مستويات الدهون الضارة التى ترفع فرص أمراض القلب.

2.السرطان: تصاب السيدات بالعديد من أنواع السرطان وأبرزها سرطان الثدى والرئة والرحم والقولون والمستقيم، ومن أبرز الأسباب التى ترفع فرص الإصابة الحمية الخاطئة وعدم ممارسة النشاط الرياضى والسمنة والتعرض للشمس.

ومن أبرز النصائح التى تساهم فى وقاية السيدات من السرطان:
1.التوقف تماماً عن تدخين السجائر وتجنب التعرض للتدخين السلبى.
2.اتباع حمية غذائية صحية والاعتماد على تناول الخضراوات والفواكه لأنها تتمتع بخواص رائعة ضد الأورام، خاصة سرطان الرئة.
3.ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساهم فى الحد من فرص إصابة السيدات بسرطان القولون بنسبة تصل إلى 50%، وسرطان الثدى بنسبة 40%.
4.الابتعاد عن التعرض للشمس فى الفترة من العاشرة صباحاً حتى الثالثة عصراً لتجنب الأشعة فوق البنفسجية، والتى تصدر من الشمس بمعدل كبير للغاية خلال هذه الفترة.

3.السكتة الدماغية: تشير الإحصائيات إلى أن السكتة الدماغية تصيب حوالى 20% من السيدات خلال أى مرحلة من مراحل حياتهن، ومن أبرز النصائح التى تساهم فى وقاية السيدات من السكتة الدماغية:
1.ممارسة الرياضة العنيفة والأنشطة البدنية متوسطة الشدة يساهم فى الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 25%.
2.التوقف عن تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة، والتى ترفع فرص إصابة السيدات بالسكتة الدماغية بنسبة 83%، حال تناول عبوة واحدة بشكل يومى، وينصح بتناول المياه بدلاً منها.
3.الإقلاع عن التدخين وعدم التعرض لدخان السجائر يقلل فرص إصابة السيدات بالسكتة الدماغية.
4.عدم الإفراط فى النوم، نظراً لأن النوم لفترة تصل إلى 10 ساعات أو أكثر فى اليوم يرفع فرص الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 63%.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة