باكستان وأفغانستان توافقان على التعاون فى معركتهما ضد "طالبان"

الثلاثاء، 19 مايو 2015 02:39 ص
باكستان وأفغانستان توافقان على التعاون فى معركتهما ضد "طالبان" مسلحى طالبان
اسلام اباد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت وكالتا استخبارات باكستان وأفغانستان على التعاون مع بعضهما البعض فى معركتهما ضد المتشددين ، وهو ما ينهى على ما يبدو سنوات من العلاقات العدائية بين المؤسستين.

وقال متحدث باسم الجيش الباكستانى أمس الاثنين إنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين جهاز الاستخبارات الباكستانى ومديرية الأمن الوطنى الأفغانية.

وقال الميجر جنرال عاصم سليم باجوا المتحدث باسم الجيش الباكستانى إن الوكالتين ستتبادلان المعلومات الاستخباراتية وتنسقان العمليات ضد متشددى طالبان بموجب الخطة.

وقال باجوا إن الاتفاق يتضمن "تبادل دولى (للمعلومات) وعمليات استخبارات ثنائية ومنسقة من كلا الجانبين".

ولم يتم الإفصاح بشكل رسمى عن الموعد والمكان الذى تم فيه توقيع الاتفاق، لكن تقريرا تلفزيونيا باكستانيا قال إن هذا التطور جاء الأسبوع الماضى بعد أن زار رئيس الوزراء نواز شريف كابول.

وتعهد شريف بتقديم الدعم للرئيس الافغانى اشرف غنى فى معركة بلاده ضد طالبان خلال الزيارة التى رافقه فيها عدد من كبار قادة الجيش والاستخبارات الباكستانية.

وعلى مر السنين تبادلت باكستان وأفغانستان اتهامات باستخدام متشددى طالبان كوكلاء لزعزعة استقرار بعضهما البعض، لكن العلاقات تحسنت بشكل كبير منذ تولى غنى السلطة العام الماضي.

وأصبح القادة السياسيون والعسكريون من الجانبين أكثر استجابة وجدية نحو بعضهما البعض فى الأشهر الأخيرة فى الوقت الذى أنهت فيه قوات غربية مهمة قتالية امتدت لــ 13 عاما فى البلد الذى يواجه تصاعدا فى أعمال العنف من قبل طالبان.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة