الرئيس يؤكد على أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولى لمكافحة الإرهاب

الأربعاء، 20 مايو 2015 05:34 م
الرئيس يؤكد على أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولى لمكافحة الإرهاب السيسى
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى نوَّه خلال لقائه الفريق أول لويد أوستن، قائد القيادة المركزية الأمريكية، إلى الجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب، سواء على الصعيد الداخلى فى سيناء أو على الصعيد الدولى.

وأضاف أن الرئيس أكد أن مصر طالما حذرت من مغبة انتشار الإرهاب فى المنطقة بسبب عدم التعامل بمنظور شامل مع مشكلاتها، يأخذ بعين الاعتبار أهمية الحفاظ على مؤسسات الدول والحيلولة دون هدمها، فضلًا عن عدم اتخاذ إجراءات فعالة لوقف تدفق المقاتلين الأجانب وإمدادات المال والسلاح للجماعات المتطرفة المتواجدة فى عدد من دول المنطقة.

وأكد الرئيس على أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولى لمكافحة الإرهاب، سواء على الصعيد العسكرى والأمنى أو من خلال التعاون التنموى بشقيه الاقتصادى والاجتماعى علاوةً على الجوانب الفكرية والثقافية، التى تشجع على قبول الآخر وتعزز قيمة التسامح.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الفريق أول لويد أوستن قائد القيادة المركزية الأمريكية، بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ومن الجانب الأمريكى ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة