جمعية رجال الأعمال تمثل مصر فى المؤتمر العربى البولندى الأول

الأربعاء، 20 مايو 2015 03:26 م
جمعية رجال الأعمال تمثل مصر فى المؤتمر العربى البولندى الأول خلال المؤتمر العربى البولندى الأول الذى عقد ببولندا
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت جمعية رجال الأعمال المصريين فى المؤتمر العربى البولندى الأول الذى عقد ببولندا الأسبوع الماضى.

واختارت الحكومة البولندية جمعية رجال الأعمال المصريين شريكا وممثلا لمصر فى ملتقى الأعمال والترويج للفرص الاستثمارية ببولندا إلى جانب ممثلين عن الإمارات والمغرب والجزائر والكويت والسعودية.

والتقى محمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية على هامش المؤتمر سفراء عدد من الدول العربية وأعضاء التمثيل التجارى المصرى بوارسو،بالإضافة إلى عدد من اللقاءات مع مجموعة من كبرى الشركات البولندية فى قطاعات صناعية متنوعة.

وقدم المدير التنفيذى للجمعية خلال المؤتمر عرضا للفرص الاستثمارية الواعدة فى السوق المصرى بعد الاصلاحات التشريعية والإجرائية التى تشهدها مصر والتى أحدثت تغييرات ايجابية فى مناخ الاعمال بالإضافة إلى الاتفاقيات التجارية التى تميز مصر افريقيا وعربيا وتجعل من بلد الـ90 مليون مستهلك باب لأسواق القارة السمراء .

وأعلنت وزارة التجارة البولندية،أنها وجهت الدعوة لمصر كضيف شرف ولجمعية رجال الأعمال للمشاركة فى المؤتمر الأفريقى البولندى خلال الربع الاخير من 2015.

على جانب أخر نجحت جهود التمثيل التجارى برئاسة على الليثى فى تنظيم بعثة عمل لواحدة من كبرى شركات السكك الحديدية وعربات المترو والترام فى بولندا وقامت شركة pesa البولندية بعقد لقاءات مع المسئولين فى وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية والهيئة العربية للتصنيع وأعلنت الشركة عن بدء اجراءات انشاء اكبر مصنع لمستلزمات وعربات المترو والسكك الحديدية فى مصر.

وصرح عبد العزيز الشريف رئيس مكتب التمثيل التجارى بوارسو بان هناك لقاءات يتم الترتيب لها لزيارة وفد مصرى الى بولندا لبدء الخطوات التنفيذية للشراكة وإنشاء المصنع فى مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة