وزير الثقافة يلتقى نظيره الجزائرى لبحث أوجه التعاون بينهما

الخميس، 21 مايو 2015 06:12 م
وزير الثقافة يلتقى نظيره الجزائرى لبحث أوجه التعاون بينهما جانب من اللقاء
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور عبد الواحد النبوى، مساء اليوم، عز الدين ميهوبى، وزير الثقافة الجزائرى والسفير نذير العرباوى، سفير الجزائر بالقاهرة، ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، لبحث التعاون الثقافى بين البلدين.

وأكد الدكتور عبد الواحد النبوى، على ضرورة تفعيل التعاون الثقافى العربى وعدم الاكتفاء بالمؤتمرات فقط، فالمرحلة الراهنة تتطلب مشروعات ثقافية عربية مشتركة تنفذ على الأرض لحماية الهوية العربية من التغريب والتفكيك، مشيرا إلى أنه تحدث مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عن ضرورة التعاون الثقافى العربى.

وأشار عبد الواحد النبوى، إلى لقاءاته بوزراء الثقافة بالدول العربية الشقيقة للعمل المشترك لحماية الهوية الثقافية العربية وضرورة إقرار الاستراتيجية العربية الثقافية لمواجهة التطرف، مؤكدا أن المجلس الأعلى للثقافة بمصر به لجان تضم خيرة العقول المصرية يمكن أن يساهموا فى وضع سياسات للتعاون الثقافى العربى المشترك.

وأكد وزير الثقافة ضرورة حماية الصناعات الثقافية العربية، مشيرا إلى أن هناك دول تحقق 35% من دخلها من خلال الاهتمام بالصناعات الثقافية، مضيفاً إن المرحلة تتطلب تنمية الصناعات المتعلقة بالثقافة خاصة أن سوق هذا المنتج العربى يمتد من المحيط للخليج. كما أن واجبنا كوزراء للثقافة فى الوطن العربى أن نعمل على أن تكون ثقافتنا وتاريخنا وحضارتنا حيا دائما فى نفوس الشباب، يجب أن نقدم لهم البديل للحفاظ على عقولهم ووعيهم لجذبهم ناحية الثقافة العربية.

وأشار عز الدين ميهوبى وزير الثقافة الجزائرى، إلى ضرورة وجود مجلس وزارى عربى للثقافة وتفعيل التعاون الثقافى المشترك. ووجه الدعوة لوزير الثقافة عبد الواحد النبوى للمشاركة فى احتفالية إحياء ذكرى رحيل الفنانة وردة المقرر عقدها بالجزائر خلال الشهر المقبل.


موضوعات متعلقة..


أمين: الآثار تنظم دورات تدريبية لحراس المساجد الآثرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة