خلال فعاليات اليوم الأول لمؤتمرها السنوى للمطورين Google I/O 2015.. جوجل تكشف عن نظام التشغيل أندرويد M بدعم أساسى لبصمة الإصبع .. وتعلن عنAndroid Pay.. وتتيح خرائط جوجل فى وضعية عدم الاتصال بالإنترنت

الخميس، 28 مايو 2015 10:04 م
خلال فعاليات اليوم الأول لمؤتمرها السنوى للمطورين Google I/O 2015.. جوجل تكشف عن نظام التشغيل أندرويد M بدعم أساسى لبصمة الإصبع .. وتعلن عنAndroid Pay.. وتتيح خرائط جوجل فى وضعية عدم الاتصال بالإنترنت جانب من المؤتمر
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت اليوم عملاق محركات البحث "جوجل" مؤتمرها للمطورين Google I/O 2015 والذى جرت فعالياته بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، حيث كشفت خلاله عن العديد من الأدوات والمميزات الجديدة التى كان ينتظرها مستخدمو جوجل عبر العالم، حيث كان أبرز ما كشفت عنه جوجل كما يلى:

*أندرويد M


كشفت جوجل عن النسخة الجديدة من نظام تشغيلها وهى Android M والذى يوفر العديد من المميزات بما فى ذلك App Permisions والتى تتيح للمستخدم منع أى تطبيق من الوصول إلى مجموعة من الخصائص مثل الرسائل والميكروفون لحماية خصوصية المستخدم، بالإضافة إلى معرفة الخصائص التى تدخل إليها التطبيقات.

كذلك فإن نظام التشغيل الجديد يتيح للمستخدمين الشراء من خلال استخدام بصمات الأصابع الخاصة بهم عبر NFC مثل Apple Pay، كما ركز نظام التشغيل الجديد على تحسين عمر البطارية، بالإضافة إلى الاعتماد على فتحات USB-C لشحن الأندرويد، حيث قالت جوجل إن الأجهزة ستشحن ثلاث مرات أسرع مع USB-Cويمكنها شحن أى جهاز، ومن المتوقع أن يكون متاحًا للمستخدمين فى الربع الثالث من هذا العام.

اليوم السابع -5 -2015

طلبات السماح للتطبيقات للدخول إلى بعض الخصائص.



*تطبيقها Inbox لجميع المستخدمين.. بمميزات جديدة:


كما أعلنت عن إتاحة تطبيق Google Inbox للبريد الإلكترونى والذى تم تقديمه السنة الماضية لجميع المستخدمين بدون الحاجة إلى دعوات، كما أضافت الشركة بعض المميزات الجديدة للتطبيق مثل القدرة على تخصيص خيارات السحب المختلفة لمسح الرسائل بدلا من أرشفتها، كذلك هناك أيضا خيار Undo Send أو التراجع عن الإرسال، للمرة الأولى فى تطبيقInbox ، بالإضافة إلى القدرة على تخصيص توقيع معين للرسائل، وغيرها من المميزات الأخرى.

كذلك هناك تحديث جديد سيقدم للمستخدم خصائص جديدة مثل مزامنة كافة مهام والرحلات فى مكان واحد وأيضا تفعيل نظام التنبيهات القادمة من تطبيق Google Keep، بالإضافة إلى توفير الرد التلقائى لمختلف الرسائل.

اليوم السابع -5 -2015

مزامنة تطبيق Google Keep



خدمة Android Pay


كما كشفت جوجل أيضا عن خدمة Android Pay وهى طريقة جديدة للدفع مقابل السلع والخدمات باستخدام هاتف الأندرويد الخاص بالمستخدم، وستكون هذه الطريقة متاحة عبر نظام التشغيل الجديد أندرويد M، ومثل ما هو موجود فى خدمة أبل باي، حيث يمكن الدفع من خلال تقنية NFC ولن يتم مشاركة أرقام البطاقة الائتمانية مع المتاجر.

ومع Android Payفإن كل ما يحتاجه المستخدم هو إلغاء قفل الهاتف ووضعه بالقرب من الماكينة، دون الحاجة إلى فتح التطبيق، كذلك سيظهر تأكيد بعملية الدفع والحصول على تفاصيل الصفقة على الهاتف، فكل ما يحتاجه المستخدم هو اختيار Buy with Android Pay.

كذلك يمكن للمستخدم من خلاله الدفع من خلال بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم عبر أجهزة أندرويد متعددة ومن خلال ألاف من المتاجر والتطبيقات، كما سيكون المستخدم قادر على إضافة بطاقات الائتمان الخاصة به وبطاقات الخصم المباشرة من تطبيقات البنك لاستخدامها معAndroid Pay، حيث ان جوجل على شراكة مع شركات الدفع الرئيسية بما فى ذلك American ExpressوDiscover وMasterCard وVisa.

اليوم السابع -5 -2015

Android Pay



*جوجل تعلن عن أكبر تحديث لـ Android Wear

أعلنت جوجل خلال مؤتمر Google I/O بسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة عن نسخة جديدة من Android Wear، حيث من المتوقع أن يجعل التحديث مختلف الأدوات أكثر وضوحا وقوة وفاعلية، حيث ان Android Wear سوف يسمح الآن للمستخدمين ترك التطبيقات بشكل دائم على الجهاز فى وضعية اللون الابيض والأسود منخفض الطاقة.

كذلك فإن التحديث وفر دعم لإيماءات المعصم التى تسمح للمستخدم توجيه الجهاز من خلال التواء المعصم أو أداء إيماءات أخرى، كما أن هناك وضع جديد يمسح للمستخدم رسم بعض الرموز التعبيرية والتى سوف يتم ترجمتها تلقائيا إلى الرموز التعبيرية الحقيقية.

اليوم السابع -5 -2015

وضعية اللون ابيض وأسود.



استخدام "بصمة الإصبع" بشكل أساسى فى Android M


أكدت جوجل أيضا أن نظام تشغيلها الجديد الذى كشفت عنه "Android M سوف يسمح للمستخدمين بفتح قفل الجهاز وإلغاء حماية المعلومات الخاصة بهم باستخدام بصمات الأصابع فقط، وهو ما يعنى ان الشركات المصنعة ليست بحاجة اختراع نظام بصمات أصابع بعد الآن فقط كل ما يحتاجونه هو وضع حساس بصمة.

كذلك فقد أعلنت عملاق محركات البحث اليوم عن أثنين من واجهات برمجة التطبيقات مفتوحة للمطورين الذين يرغبون فى إضافة بعض " المصادقة" مع بصمات الأصابع لتطبيقاتهم، سواء لفتح التطبيق أو للوصول إلى المعلومات المحمية.

اليوم السابع -5 -2015

مميزات النظام الجديد


*دعم خدمة Google Maps فى وضعية عدم الاتصال بالإنترنت
كما وفرت جوجل أخيرا وفرت دعم خرائط جوجل فى وضعية عدم الاتصال بالإنترنت، حيث إن هذا الدعم الجديد يعمل على حد سواء من أجل تصفح الخرائط أو البحث عن الاتجاهات بالإضافة إلى دعم الصوت.

ومن المتوقع أن يوفر هذا الدعم الاستعلام عن الأماكن واستخدام النظام الإرشادى الدقيق وحفظ الخرائط بشكل كامل الموجودة بجوار المستخدم دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت، وقالت الشركة أن دعم الخرائط فى وضعية عدم الاتصال بالإنترنت سيصل فى وقت لاحق من هذا العام.


دعم خدمة Google Maps فى وضعية عدم الاتصال بالإنترنت












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة