فى الربع الأول من العام..

"الرقابة المالية: 281 مليون جنيه تعويضات التأمين التكميلى على السيارات

السبت، 30 مايو 2015 03:23 م
"الرقابة المالية: 281 مليون جنيه تعويضات التأمين التكميلى على السيارات شريف سامى رئيس الرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد شريف سامى، رئيس الرقابة المالية، أن تأمينات السيارات الإجبارى والتكميلى انخفضت خلال الربع الأول من عام 2015 إلى 38% من إجمالى الإصدارات الجديدة والمجددة لتأمينات الممتلكات،وكانت تلك النسبة تمثل نحو 46% فى الربع الأول من عام 2014.

وأشار "سامى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن نصيب التأمين التكميلى على السيارات بلغ نحو 28% بأقساط قيمتها 466 مليون جنيه والتأمين الإجبارى 10% بأقساط 165 مليون جنيه.

وأضاف أنه بالرغم من الانخفاض فى الوزن النسبى فمازال التأمين التكميلى على السيارات هو الأكبر بين كل فروع التأمين.

وفى المقابل بلغت التعويضات المسددة فى الربع الأول من عام 2015 ما قيمته 281 مليون جنيه للتأمين التكميلى على السيارات و138 مليون جنيه لتأمين السيارات الإجباري.

وأوضح "سامى" أن تأمين السيارات الإجبارى نظمه القانون 72 لسنة 2007 وهو ملزم لكل سيارة ووثائقه تغطى المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع المرخص فى تسييرها، طبقا لأحكام قانون المرور، ويشمل التأمين حالات الوفاة والإصابة البدنية وكذا الأضرار المادية التى تلحق بممتلكات الغير عدا تلفيات المركبات، وهو بالتالى لا يغطى مخاطر سرقة السيارة أو التلف الكلى أو الجزئى لها بسبب الحريق أو الحوادث على سبيل المثال، وتغطيها وثائق تأمين السيارات التكميلى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة