الأجهزة الرقابية تعلن الحرب على منتجى السلع الفاسدة.. ضبط مصنع بالقليوبية ينتج زيت طعام غير صالح للاستهلاك ومصادرة 10 آلاف عبوة.. ومباحث التموين تحبط بيع 13 ألف عبوة سجائر مقلدة

الأحد، 31 مايو 2015 09:13 ص
الأجهزة الرقابية تعلن الحرب على منتجى السلع الفاسدة.. ضبط مصنع بالقليوبية ينتج زيت طعام غير صالح للاستهلاك ومصادرة 10 آلاف عبوة.. ومباحث التموين تحبط بيع 13 ألف عبوة سجائر مقلدة اللواء مدحت عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى يشتكى البعض من تداول العديد من السلع المقلدة والغير مطابقة للمواصفات القياسية نتيجة التلاعب فى المنتجات لتحقيق مكاسب غير مشروعة على حساب صحة المواطنين، وجهت الإدارة العامة لمباحث التموين ضربة لأحد مصانع زيوت الطعام بمحافظة القليوبية، بسبب إنتاج وتعبئة زيوت الطعام المغشوشة ومنتهية الصلاحية حيث تتم تعبئة المنتج داخل عبوات تحمل أسماء وهمية تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق وتم التحفظ على 10 آلاف و200 عبوة زيت منتهية الصلاحية، إضافة إلى التحفظ على 18 طن زيت خام معبأ داخل تنكات و560 كيلو جرام زيت خام معبأ داخل صفائح مدون عليها "بالهنا" بالإضافة إلى عدد 3000 كرتونه فارغة لزوم التعبئة وأخذ عينات لإرسالها إلى المعامل المركزية لتحليلها.

إحباط بيع سجائر مقلدة بالأسواق



فيما قامت مباحث التموين بإحباط بيع 13600 علبة سجائر مدون عليها ماركات "مارلبورو، وكليوباترا" وذلك على غير الحقيقة مع التحفظ على 49 عبوة معسل بأوزان مختلفة مدون عليها ماركات "قص البرج، والوردة" بمنطقة الشهداء بمحافظة المنوفية، وتم تحرير محضر وجار عرضه على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

مجموعات عمل لمنع التلاعب فى المنتجات والسلع



وقال اللواء مدحت عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث التموين فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، طالب بتشكيل مجموعات عمل للمرور على الأسواق فى مختلف المحافظات، لمنع تلاعب الموزعين فى المنتجات، والسع الغذائية، وضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم لافتا إلى أن الإدارة العامة لمباحث التموين وفروعها فى مختلف المناطق تقوم حاليًا بالمرور الدائم للتأكد من جودة المنتجات المطروحة.

وأكد مدير الإدارة العامة لمباحث التموين أنه يتم تكثيف الرقابة على الأسواق لضبط المخالفين وتطبيق قانون 164 لسنة 92 الخاص بمنع حجب السلع عن المواطنين مع ضرورة إعلان التجار بالمخازن، لمنع احتكار السلع والمنتجات أو رفع أسعارها، لافتًا إلى عزم الإدارة العامة لمباحث التموين على مواصلة جهودها، لضمان حصول المستهلكين على كل حقوقهم من منتجات جيدة، وأن الإدارة لن تتهاون فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل المخالفين.

متابعة الأسواق بالتنسيق مع الفروع الجغرافية لمباحث التموين



وأكد اللواء مدحت عبد الله على ضرورة التزام الشركات والتجار والوكلاء بضرورة بيع المنتجات بأسعارها المعتمدة مع ضرورة الكشف عن المصدر والمنشأ للسلعة، وعدم التلاعب فى منتجات السلع الغذائية أو العصائر، لافتًا إلى أنه جار متابعة الأسواق حاليا، بالتنسيق مع الفروع الجغرافية لإدارة مباحث التموين، للـتأكد من توافر جميع السلع شريطة مطابقتها للمواصفات القياسية، خاصة منتجات الأغذية وللحوم والدواجن والأسماك والخضراوات والفاكهة، وكذلك السلع الغذائية مثل السكر والزيت والمكرونة والدقيق ومنتجاته.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تقوم فيه وحدة غسيل الأموال بالإدارة العامة لمباحث التموين، بالتصدى لمحاولات التلاعب فى الأموال المخصصة لدعم الطاقة، والمواد التموينية والسلع الغذائية حيث تقوم وحدة غسيل الأموال بمباحث التموين بتحويل القضايا إلى الكسب غير المشروع ومباحث مكافحة التهرب الضريبى.

فيما طالب اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، وإرسال الشكاوى إلى الجهاز سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG .


ضبط 650 كيلو خامات مجهولة تستخدم فى صناعة أكياس المواد الغذائية بطنطا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة