مساعد وزير خارجية أسبق:تدخل إيران فى شئون الدول العربية يهدف للسيطرة عليها

الخميس، 07 مايو 2015 04:52 م
مساعد وزير خارجية أسبق:تدخل إيران فى شئون الدول العربية يهدف للسيطرة عليها السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الأسبق
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير مخلص قطب، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن التدخل الإيرانى المستمر فى الشئون الداخلية للدول العربية، يعد بمثابة توجه استراتيجى دائم لزعزعة الأمن والاستقرار فى هذه الدول، بغرض إضعافها تمهيدا للسيطرة والهيمنة عليها.


وقال السفير قطب فى تصريح له اليوم: إن إيران تستخدم أدواتها الطائفية فى المنطقة، وهو ما شهدناه فى جنوب لبنان مع بدايات حكم ولاية الفقيه فى إيران فى الثمانينيات لدعم حزب الله، وما نتابعه حاليا من محاولة الحوثيين الموالين لإيران تمزيق وحدة التراب اليمنى، إضافة إلى ضلوعها فى سوريا والعراق، وفى تحريك الأحداث الطائفية فى مملكة البحرين.

وأوضح السفير قطب أنه يتوازى مع ذلك استثمار إيران لملفها النووى لتفرض على القوى الخارجية التعامل معها على أنها عضو فى النادى النووى، ويصبح وضعها كإسرائيل، سواء امتلكت السلاح النووى أم لم تمتلكه، بما يجعلها فى موقع تطالب فيه كطرف لازم بالتشارك فى أية تسويات أو ترتيبات لأوضاع المنطقة.

وشدد قطب على أن استمرار إيران فى احتلال الجزر العربية فى الخليج، منذ عهد شاه إيران السابق، يتفق والخط الاستراتيجى لإيران فى السيطرة على المنطقة، أيا ما كان نظام الحكم فيها.

وأشار السفير مخلص قطب إلى أن هذه المخططات تصب بالضرورة فى تهديد الأمن القومى العربى، وهو ما يستدعى ضرورة قيام تعاون وتنسيق عربى لوأد واحتواء وتسوية المشاكل العربية، التى تستثمرها إيران فى خدمة أهدافها فى السيطرة على المنطقة العربية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة