للمرأة العاملة..استمتعى بإجازتك وافرضى شروطك على العائلة لسلامتك النفسية

الجمعة، 08 مايو 2015 11:05 ص
للمرأة العاملة..استمتعى بإجازتك وافرضى شروطك على العائلة لسلامتك النفسية مرأة عاملة - أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تهدرى يوم إجازتك فى إنجاز المزيد من المشقات، فمن حقك أن تحصلى على الراحة ليوم واحد على الأقل فى الأسبوع، نصيحة تقدمها الأخصائية النفسية الدكتورة رغدة أحمد للمرأة العاملة، والتى عليها أن تنظر لنفسها بعين الاعتبار والتوقف عن تقديم التضحيات دون داع.

فعلى حواء أن تستمتع بيوم إجازتها دون التفكير المسبق فى كيفية إنجاز بعض المهام الثقيلة عليها خلالها، فعليها أن تحاول أن تجعل يوم الإجازة يوم استجماع القوى، والتخلص من الإجهاد وتشتت الذهن، فعليها أن تنل قسطا وافيا من النوم، وتدليل نفسها إما بالخروج من الصديقات أو داخل المنزل فى حالة من الراحة، وعليها أن تطلب من أفراد الأسرة تقسيم المهام المنزلية إن وجدت عليهم فى هذا اليوم، فإذا احترمت إجازتك، احترمتها أسرتك.

والتمتع بيوم واحد من الهدوء النفسى كما توضح رغدة، يساعد على تخلص المرأة من الضغوط النفسية، والضغوط الجسدية أيضا، والشعور بالراحة النفسية، والكف عن العادات المصاحبة للضغط النفسى، كالصراخ والشعور بالظلم، والعصبية، والشعور بالمزاج السيئ.

وتنصحك أخصائية النفسية بالتركيز على الاهتمام بإجازتك كيومك الخاص، وافرضى شروطك على افراد اسرتك ولا تهدرى إجازتك لسلامتك النفسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة