محافظ الأقصر يعلن عن تشكيل أول كيان مستقل من الشباب لمعاونة التنفيذيين

السبت، 09 مايو 2015 01:27 م
محافظ الأقصر يعلن عن تشكيل أول كيان مستقل من الشباب لمعاونة التنفيذيين محافظ الأقصر محمد بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مجموعة من شباب محافظة الأقصر عن تشكيل أول كيان مستقل يهدف لوضع حلول لمشاكل وهموم وقضايا المحافظة ومتابعة الحلول من خلال إستراتيجية تنفيذ يضعها الشباب، فيما بينهم تتضمن القيام بدور تعاونى للتنفيذيين وتساهم فى اتخاذ قرار يهدف إلى الصالح العام.

ناقش المحافظ مع مجموعة من الشباب المستقلين خلال اجتماع مطول استمر لأكثر من أربع ساعات فكرة تكوين كيان مؤسسى له أجندة عمل خاصة، بعيدا عن أى انتماءات سياسية أو حزبية، كما استعرض معهم أهم الملفات الشائكة والقضايا الخاصة بنظافة المحافظة وحماية النيل والرقعة الزراعية من التعديات ومشاكل الصحة والتعليم وتوصيل الغاز الطبيعى وغيرها.

طالب المحافظ الشباب باقتحام المشاكل ومواجهتها بالتفكير فى حلول عملية ومشاركة المسئولين التنفيذيين عبر تقسيمهم لمجموعات تغطى أنحاء المحافظة موجها الشباب بالقيام بحصر لعدد حاويات القمامة ورصد المناطق التى بها نقص أو زيادة، تمهيدا لإعادة توزيعها بما يضمن وجود أماكن لجمع القمامة فى جميع المناطق.

ووافق المحافظ على تنظيم دورة تدريبية للشباب خاصة بالرصد والمتابعة، لافتا إلى تقديم المحافظة لكل التسهيلات والصلاحيات التى تضمن قيام الشباب بمهامهم على الوجه الأمثل، مشيرا إلى أهمية الاستغلال الأمثل للموارد المحدودة والاستفادة بأفضل طريقة منها تعود بالنفع على المواطنين.

أثنى مصطفى حرز الله منسق المجموعة على مقترح المحافظ، لافتا إلى بدء تشكيل المجموعات تحت اسم "عيون الأقصر" بهدف العمل على مساعدة السلطة التنفيذية وتفعيل العمل الخدمى والتطوعى داخل المحافظة، لافتا إلى تعميم الفكرة وضم كل من يرغب من الشباب فى المشاركة فى المجموعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة