بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ يشهد مناورة للسيطرة على حريق بمصنع الزيت والصابون

الأربعاء، 10 يونيو 2015 06:08 م
بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ يشهد مناورة للسيطرة على حريق بمصنع الزيت والصابون جانب من المناورة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور مهندس أسامة حمدى عبد الواحد محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، يرافقه اللواء حسين الطاهر وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الرحمن شرف مساعد الوزير مدير أمن كفر الشيخ، والعقيد خالد فاروق رئيس قطاع الأزمات بمجلس الوزراء، والعقيد فاروق بركات المستشار العسكرى للمحافظة، تجربة عملية لمناورة السيطرة على اشتعال حريق وهمى بمصنع الزيوت والصابون بمدينة كفر الشيخ.


جانب من المناورة -اليوم السابع -6 -2015
جانب من المناورة


شارك فى التجربة عدد من الأجهزة بالمحافظة ”الحماية المدنية، والإسعاف، والصحة، وقوات الأمن، والمرور، وأجهزة الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ، والشباب والرياضة، والتربية والتعليم، الإسكان، والتموين، والكهرباء، والشئون الاجتماعية، ومياه الشرب والصرف الصحى، وجمعية الهلال الأحمر المصرية ”للوقوف على مدى التأمين الكامل والإجراءات المتبعة للأمن الصناعى والصحة والسلامة المهنية، وإخلاء المبانى من العاملين، وضمان أمن وسلامة الناجين وإسعاف ونقل المصابين.

فيما انتشرت سيارات الحماية المدنية، بقيادة العقيد رضا عبد الحميد مدير إدارة الحماية المدنية بكفرالشيخ، فى الشوارع المؤدية لمكان حريق مصنع الزيوت والصابون حيث وصلت سيارات المطافئ ومد رجال الإطفاء خراطيم كبيرة الحجم لمسافات طويلة لإخماد النيران. وسيطر رجال الحماية المدنية على الحريق ومنع امتداده إلى المنشآت المجاورة، وذلك بتسلق أعلى المبانى عن طريق سلالم سيارات الحماية المدنية لإخلاء المبنى.

سيارات المطافي تخمد الحريق -اليوم السابع -6 -2015
سيارات المطافي تخمد الحريق


وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف بقيادة الدكتور أحمد الجنزورى رئيس هيئة الإسعاف بكفر الشيخ، فى محاولة ناجحة بإجلاء المصابين ونقلهم إلى المستشفى العام حيث كانت أقرب مستشفى، وكان عدد المصابين ” 10 ” مصابين وعلاج مصاب بمكان الحادث بواسطة فريق الانتشار السريع وتم نقل باقى المصابين إلى المستشفى العام بصحبة فريق عمل برئاسة الدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.

سيارات الإسعاف وسيارات المطافي داخل مصنع الزيت -اليوم السابع -6 -2015
سيارات الإسعاف وسيارات المطافي داخل مصنع الزيت


كما انتقلت أجهزة الوحدة المحلية بقيادة اللواء أحمد الطرابلسى رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، برفع مخلفات الحريق والإشغالات وكسح المياه الناتجة عن الإطفاء، كما ساهم رجال المرور بقيادة العميد أشرف عبيد مدير إدارة المرور فى تنظيم دخول وخروج السيارات وتسهيل حركة المرور من وإلى الحادث.

أكد المحافظ أن هذا العمل تم بالتنسيق مع جميع أطراف الأزمة لتحديد مدى جاهزية هذه الأجهزة للتدخل عند حدوث أى كارثة لا قدر الله.

محافظ كفر الشيخ يشاهد المناورة وسيناريو الحريق واخماده -اليوم السابع -6 -2015
محافظ كفر الشيخ يشاهد المناورة وسيناريو الحريق واخماده


فيما أوضح المحافظ أن هذا العمل خطوة جيدة على طريق إدارة الأزمات ولكنه غير مرضِ ونتطلع لأن يكون المستوى أفضل من ذلك.

وأشار المحافظ إلى أن جهود رجال الحماية المدنية المخلصة والإسعاف وجميع الأجهزة المعاونة وأدائهم المتميـز وما يبذلونه من تضحيات، موضع تقدير وإشادة من كل أبناء الوطن.

من جانبهم أكد رجال الحماية المدنية أن عقيدتهم الثابتة وإيمانهم الراسخ بما قُدر لهم فى سبيل حماية أمن الوطن يبعث فى نفوسهم الشجاعة والإقدام على المخاطر بثبات وعزم، كما حضر أيضا عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة