الناتو يتبرأ من مسئوليته تجاه ما حدث بليبيا.. مسئولة مكافحة الإرهاب: لم يكن هناك تخطيط لما بعد العملية العسكرية ولا نخطط للتدخل مجددا.. مسئول بقسم العمليات: الحلف لا يمكنه التعامل مع كل مشاكل العالم

الخميس، 11 يونيو 2015 09:33 ص
الناتو يتبرأ من مسئوليته تجاه ما حدث بليبيا.. مسئولة مكافحة الإرهاب: لم يكن هناك تخطيط لما بعد العملية العسكرية ولا نخطط للتدخل مجددا.. مسئول بقسم العمليات: الحلف لا يمكنه التعامل مع كل مشاكل العالم الزميلان محمود سعد الدين وآمال رسلان داخل مقر حلف الناتو
رسالة بروكسل - محمود سعد الدين - آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبرأ حلف شمال الأطلسى "الناتو" من مسئوليته تجاه النتائج الكارثية التى تعيشها ليبيا حاليا بعد قيامه بعملية عسكرية أدت إلى إنهاء حكم معمر القذافى.
اليوم السابع -6 -2015
وقال المسئول فى قسم عمليات الناتو للوفد الصحفى المصرى خلال زيارته الرسمية لمقر الحلف، إن الناتو تدخل فى ليبيا بناء على طلب جامعة الدول العربية، وبالتالى كان هناك تفويض للحلف الذى استطاع - وفقا لرأيه - فى عدة أسابيع فرض الحظر الجوى وحماية المدنيين وإنهاء المهمة التى وُكّلت له، واصفا عمل الناتو بأنه كان "مبهرا".
اليوم السابع -6 -2015

لا نية للحلف القيام بعمليات فى ليبيا


من جهتها نفت رئيس قسم مكافحة الإرهاب بالناتو نية الحلف القيام بأى عمليات فى ليبيا لمحاربة الإرهاب الذى تفشى بعد انتهاء العمليات العسكرية هناك، حيث أكدت أنه طالما لم يتم تحديد وظيفة واضحة للحلف فلن يستطيع التدخل الآن فى ظل الأوضاع الكارثية، موضحة أن الناتو قام بعمله الذى وُكل له فى ليبيا، إلا أن ما يحدث الآن جاء نتيجة غياب التخطيط المناسب لما بعد عمليات الناتو، وقالت "لا أعلم من يتحمل مسئولية ما يحدث فى ليبيا الآن ولكن المؤكد أنه يجب أن يكون هناك حل سياسى".
اليوم السابع -6 -2015
وحمل المسئولون فى الناتو المجتمع الدولى مسئولية عدم التخطيط الجيد للأوضاع فى ليبيا، مؤكدين أن المجتمع الدولى وليس الناتو كان عليه الاعتناء والحرص على ما يتم فعله بعد ذلك والتشاور مع دول الجوار بما فيها مصر، مستنكرين "إذا كانت العواصم الكبرى فى العالم لا تستطيع أن تجلس سويا لتتفق على شكل ليبيا فيما بعد القذافى فما الذى يمكن للحلف أن يقوم به".
اليوم السابع -6 -2015

حلف الناتو فى حالة شبه تجميد لعملياته


وأعلن المسئول فى قسم عمليات الناتو فى لقائه مع الوفد الصحفى أن حلف الناتو لا يسعى إلى مزيد من العمل فى الفترة المقبلة، وأنه فى حالة شبه تجميد لعملياته حاليا، لافتا إلى أن هناك أزمات حول العالم ولا يمكن للناتو أن يتدخل فى كل المشكلات، مشددا على أنه على مدار 15 عاما كان يتدخل بناء على طلب طرف آخر وبمشاركة أطراف أخرى.
اليوم السابع -6 -2015
ورفضت رئيس قسم مكافحة الإرهاب بالناتو الاعتراف بأن تركيا أحد أعضاء الناتو تمول داعش فى العراق وسوريا وتفتح حدودها لدخول المجندين والتمويل.
اليوم السابع -6 -2015
وأكدت أن كل ما يُثار حول هذا مجرد آراء شخصية ومن الخطأ أن يتم التعامل مع الفرض على أنه حقيقة، نافية أن يكون هناك دعم أو تمويل من قبل أى دولة من أعضاء الناتو، وقالت إن الناتو ليس له دور فريد للحلف فى الائتلاف الدولى ضد داعش.
اليوم السابع -6 -2015
ولفتت إلى أن وجود الحلف قد يعرقل من عمل الائتلاف، إلا أنه هناك عمليات مساعدة تتم فى العراق لعودتها إلى الوضع الأمن بعد القضاء على داعش، مشددة على أن مواجهة داعش لا يمكن أن تكون عسكرية فقط ولكن لابد من أن يكون هناك عمل آخر على تغيير الفكر.
اليوم السابع -6 -2015


موضوعات متعلقة..

وفد من الصحفيين يغادر مطار القاهرة فى زيارة رسمية لحلف الناتو ببروكسل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة