محاولة جديدة لردم بحيرة مريوط والصيادون يتصدون لها

الخميس، 11 يونيو 2015 02:05 م
محاولة جديدة لردم بحيرة مريوط والصيادون يتصدون لها بحيرة مريوط - أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منذ قليل شركة تدعى "الجهاد" للاستصلاح الزراعى بأعمال ردم داخل حوض 5 آلاف ببحيرة مريوط إحدى بحيرات مصر الشمالية، للمرة الثانية على التوالى منتهكة قانون حماية البيئة والتعدى على أملاك الدولة، وذلك بحجة استصلاح الأراضى.

وقامت الشركة الشهر الماضى بالتعدى على ذات الحوض بأعمال ردم، وتصدى الصيادون للشركة ووقوع اشتباكات بينهم، وقد قامت الإدارة المركزية لشئون الثروة السمكية ومديرية البيئة بتحرير محاضر ضد الشركة، وقد تم إخطار المنطقة الشمالية العسكرية ومديرية الأمن بأعمال التعدى الواقعة على الحوض.

وقال محمد الفار نقيب صيادى بحيرة مريوط لـ"اليوم السابع"، إن الصيادين بالاتفاق مع الإدارة المركزية ستقوم بتحرير محاضر ضد الشركة، وذلك لتعديها على الحوض، وأن الصيادين تفاجأوا صباح اليوم بقيام الشركة بجلب معدات ولوادر وبدأت أعمال الردم، وذلك بحجة حصولها على تصاريح من جهاز حماية أملاك الدولة بالبحيرة، وأن تلك الحوض يقع فى نطاق محافظة الإسكندرية.

وأكد أن الصيادين بحوض 5 آلاف يتعرضون حاليًا لمؤمرات ومحاضر كيدية من قبل الشركة، يتم على أساسها إلقاء القبض على الصيادين، وحجزهم بالقسم، لحين عرضهم على النيابة، مضيفًا أن هيئة الثروة السمكية الإسكندرية فوضت صيادًا يدعا يونس عبد الله مطير 70 سنة لمراقبة الحوض من محاولات أى أعمال ردم، إلا أن الشركة حررت محضرًا ضده بتهمة تكسير وسرقة مكتب خاص بهم، وأنه تم إلقاء القبض عليه أمس واحتجازه داخل قسم كفر الدوار.

وأكد "الفار" أن ما يحدث من إرهاب للصيادين عقب تصديهم لمحاولة ردم الحوض، وأن هيئة الثروة السمكية أرسلت محاميًا للوقوف على المحضر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة