مصدرو الأقطان: تخلى الحكومة عن دعم القطن يكلف 2 مليار دولار سنويا

الأحد، 14 يونيو 2015 10:34 م
مصدرو الأقطان: تخلى الحكومة عن دعم القطن يكلف 2 مليار دولار سنويا زراعات قطن - ارشيفية
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وائل علما رئيس جمعية قطن مصر، أن القطن المصرى فقد الفترة الماضية سوقا كبيرا على المستوى العالمى، نتيجة تغير نمط الاستهلاك العالمى، وأن حصة المنافسة فى السوق العالمى تبلغ 3% فقط، مشددا أنه لو خرج القطن المصرى من المنافسة لن يعود مرة أخرى.

وقال علما خلال اجتماع الجمعية اليوم مع جمعية شباب الأعمال لتوقيع بروتوكول تعاون، أن بروتوكول التعاون الغرض منه تعظيم الوضع الحالى للقطن المصرى، بالتعاون مع جمعية شباب الأعمال.

من جانبه أكد مفرح البلتاجى، رئيس اتحاد مصدرى الأقطان أن تخلى الدولة عن دعم زراعة القطن سيكلف الدولة 2 مليار دولار سنويا تكلفة استيراد القطن من الخارج، لافتا إلى أن إجمالى الدعم الذى قدمته الحكومة لزراعة القطن بلغ 3 مليارات جنيه منذ عام 1994 وحتى الآن.

وأضاف مفرح، أن هناك 15 مليون فرد يعتمدون على قطاع الغزل والنسيج، حيث أن هناك من 2 إلى 3 مليون عامل مباشر يعملون فى القطاع، وفى حالة توقف هذا القطاع عن العمل ستضطر الدولة إلى تحمل مرتباتهم فى الشركات الحكومية.

وأكد أحمد مشهور، رئيس جمعية شباب الأعمال أن الجمعية تسعى إلى تحسين مناخ الأعمال فى كافة القطاعات وخاصة القطاع الزراعى، وأن هناك 25 شركة من الجمعية أبدت رغبتها فى المشاركة بمشروع استصلاح مليون فدان بدون أرباح، ولكن حتى الأن لا يوجد خطة واضحة للعمل بالمشروع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة