حزب إيطالى يتهم فرنسا بانتهاك حقوق الإنسان ورفض استقبال مهاجرين أفارقة

الإثنين، 15 يونيو 2015 07:10 م
حزب إيطالى يتهم فرنسا بانتهاك حقوق الإنسان ورفض استقبال مهاجرين أفارقة مهاجرين أفارقة
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف حزب "حركة خمس نجوم" الإيطالى عملية صد مهاجرين غير شرعيين من أفريقيا فى مدينة "فينتيميليا" الحدودية من قبل الشرطة الفرنسية بأنه انتهاك حقيقى لحقوق الإنسان لا يمكن للاتحاد الأوروبى الاكتفاء بالوقوف أمامه مكتوف الأيدي.

وأضاف الحزب أن "باريس تعامل المهاجرين كالطرود البريدية التى تعاد إلى المرسل"، واصفة الأمر بـ"المخزي"، ودعا الحزب السياسى وزير الخارجية الإيطالى باولو جينتيلونى إلى استدعاء السفير الإيطالى فى فرنسا تعبيرا عن الاحتجاج "أمام هذا البربرية ! " على حد وصف الحزب .
وقال الحزب :"نطالب الحكومة الإيطالية باقتراح تعليق مؤقت لمعاهدة شنجن، وتعديل البند الثالث من معاهدة دبلن الذى يفرض تحمل مسؤولية المهاجرين على من يستقبلهم أولا" .

وأضاف أنه من الواضح أن إيطاليا لم تعد قادرة على تحمل استمرار تدفق المهاجرين، ومن غير المقبول أن تتذرع دولة حليفة كفرنسا بقرار أوروبى لتبرير إنكار أبسط مبادئ التضامن التى ينبغى أن يكون دعامة للاتحاد الأوروبى .

من جانب أخر، أشارت مصادر أمنية إيطالية إلى ردود فعل المهاجرين البالغ عددهم حوالى مائة شخص وأغلبهم من الأرتيريين، الاحتجاجية منذ الليلة الماضية فى منطقة فينتيميليا الواقعة على الحدود الفرنسية، حيث أمضوا ليلتهم على الصخور فى نزاع مع الشرطة الفرنسية، مطالبين إياها بتطبيق قوانين حقوق الإنسان وفتح الحدود .

وأوضحت المصادر أن المهاجرين قاموا صباح اليوم الإثنين برفع نفاياتهم من بين الصخور تحت مراقبة شديدة من قبل قوات الأمن الفرنسية والإيطالية، مشيرة إلى أن "الوضع كان تحت السيطرة، ودون حدوث أية توترات فى الوقت الذى منح فيه بعض شباب المناطق القريبة غذاء وملابس للمهاجرين"، قائلين :"إنه من غير اللائق ترك الناس بهذه الصورة، ونعتقد أنه على كل فرد منا المساهمة بقدر ما بوسعه لتقديم الإغاثة" .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة