البنتاجون: يجب تحسين القوات الأفغانية لتفادى الجمود فى مواجهة طالبان

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 11:06 م
البنتاجون: يجب تحسين القوات الأفغانية لتفادى الجمود فى مواجهة طالبان القوات الافغانية
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الثلاثاء أن قوات الأمن الأفغانية أظهرت صمودا فى الاشتباكات العنيفة مع حركة طالبان هذا العام لكنه منى بخسائر بشرية كبيرة ويجب أن يواصل التحسن لإحراز تقدم يتجاوز الجمود فى مواجهة الحركة فى موسم القتال الحالى.

وأكد التقرير الذى رفعته وزارة الدفاع للكونجرس ووقع فى 108 صفحات أهمية قوات الأمن الأفغانية التى تظهر كفاءة فى مواجهة طالبان فى أول عام تضطلع فيه بالمسؤولية الأمنية بالكامل فى البلاد.

وهذه هى أول وثيقة تصدر منذ أنهت القوات الأمريكية وقوات التحالف مهمتها القتالية فى افغانستان وسلمت المسؤولية عن الأمن الداخلى للشرطة والجيش الأفغانيين. ويصدر هذا التقرير مرتين سنويا. ومهمة ما تبقى من قوات التحالف حاليا هى التدريب وتقديم الاستشارات والمساعدة.

وقال التقرير أن القوات الأفغانية "نفذت عدة عمليات مستقلة وعلى نطاق كبير فى أنحاء البلاد فى نفس الوقت خلال الفترة التى أعد التقرير عنها لكن أداءها كان متفاوتا."

وأضاف أن فى حين أنها لم تعتمد على نفسها اعتمادا كليا فإن القوات الأفغانية "واصلت إظهار أن لديها القدرة وتستطيع القيام بعمليات رفيعة المستوى نسبيا بالاستعانة بالحد الأدنى من المشورة والمساعدة من التحالف."

وقال أن القوات الأفغانية نفذت عمليات هجومية لتنقل المعركة مع الحركة المتشددة إلى اقاليم هلمند وغزنه وزابل لكنها "واجهت صعوبة فى الرد بسرعة" على هجمات طالبان فى إقليمى كونار وقندوز.

وأضاف أن متشددى طالبان سيطروا على الكثير من نقاط التفتيش التابعة لقوات الأمن الأفغانية لكن فى معظم الحالات استعادتها القوات سريعا.

وقال التقرير أن قوات الأمن الأفغانية أظهرت "مرونة فى وجه الاشتباكات العنيفة وقدمت أداء جيدا فى العموم لكنها منيت بالكثير من الاستنزاف والخسائر البشرية."

وأضاف أن الأفغان "حين يظهرون قدراتهم سيقللون المساحة التى يمارس فيها المتمردون أنشطتهم وقد يحفزونهم للمشاركة فى عملية المصالحة."

لكن القوات الأفغانية "ستحتاج لإظهار مرونة وتحسن مطرد لتحقيق ما هو اكثر من جمود الموقف فى مواجهة التمرد فى العام القادم."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة