بالصور .. مجلة "هاشتاج" مشروع تخرج لطلاب بإعلام عين شمس

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 05:32 ص
بالصور .. مجلة "هاشتاج" مشروع تخرج لطلاب بإعلام عين شمس غلاف مجلة هاشتاج لطلاب إعلام عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم طلاب بشعبة الصحافة بقسم علوم الاتصال والإعلام بجامعة عين شمس، مجلة بعنوان"هاشتاج"، وذلك فى إطار مشروع تخرجهم، حيث تمزج المجلة بين الصحافة المكتوبة وموقع التواصل الإجتماعى "تويتر".

وضمت العديد من الموضوعات تحت العديد من الأبواب، حيث جاء باب السياسة بعنوان "الشعب يريد"، وضم عدد من الحوارات الصحفية مع أبرز الشخصيات السياسية مثل جورج إسحاق وسامح عاشور، بالإضافة إلى تحقيق عن مستقبل الإسلام السياسى فى البرلمان القادم، وتقرير عن الرؤساء والقادة العسكرين فى العالم، فيما تناول باب الإقتصاد "دولارات" مشكلة تصدير فائض الأرز المصرى ومشروع القطار المكهرب للربط بين المحافظات.

كما اهتمت المجلة بعرض عدد من الموضوعات التى تشغل الناس عبر وسائل الاتصال فى باب "رأى عام" بحوار مع إسلام جاويش والمصور حسام أنتيكا، وتحقيق عن تأثير التكنولوجيا على الأطفال، وتقرير حول هوس السيلفي، وناقش الطلاب قضايا الثقافة والتعليم فى باب "سطور" بتحقيقات عن صناعة الكتب، ومجمع الأديان، ونظام الساعات المعتمدة و إلغاء الإمتحانات الشفوية بطب عين شمس، إلى بجانب لقاءات مع عدد من الكُتاب الشباب مثل شريف أسعد، وشيرين هنائى.

وكان باب "بيوت" تعبير عن حال المواطن بتحقيق عن شيزوفرينيا المواطن المصري، وتقرير عن تاكسى للسيدات فقط، وحوار مع الأمريكى كينيث جيمس الذى قرر الحياة فى مصر.

ولم تغفل "هاشتاج" عن صحة المواطن فكان لها نصيب من الإهتمام فى باب "كشف مستعجل" الذى ضم تحقيق عن الأمراض المزمنة التى تصيب المصريين وتحقيق آخر حول علاج مصابى فيروس سى بالسوفالدى، وتقرير عن العلاج بالطاقة الحيوية.

فيما تناول باب "برة الصندوق" مجموعة من الأفكار المختلفة، حيث عرض تقرير عن الخطط الشيطانية للسيطرة على العقول البشرية باستخدام شريحة RFID.

أما باب "كلاكيت" فقد ضم عددا من الموضوعات المطروحة بالساحة الفنية، ومنها تحقيقات عن عن برامج المواهب التى حولت حلم الشهرة إلى كابوس، والأندرجراوند ثورة الفن المستقل، وتحقيق عن حال المسرح بعد رحيل جيل العظماء، وكان للمجلة لقاءات مع الفنان فتوح أحمد، والفنان عمرو رمزى، والفنان مصطفى خاطر.

وتناول باب الرياضة "كارت أحمر" تحقيق عن العنف والشغب بالمدرجات وتقرير عن العجلة التى ستصبح مستقبل المواصلات فى مصر، بالإضافة إلى حوار مع الكابتن وائل جمعة.


غلاف مجلة هاشتاج لطلاب إعلام عين شمس  -اليوم السابع -6 -2015
غلاف مجلة هاشتاج لطلاب إعلام عين شمس


فهرس مجلة هاشتاج  -اليوم السابع -6 -2015
فهرس مجلة هاشتاج


أحد الموضوعات التى تعرضها المجلة -اليوم السابع -6 -2015
أحد الموضوعات التى تعرضها المجلة


أحد الموضوعات التى تعرضها المجلة -اليوم السابع -6 -2015
أحد الموضوعات التى تعرضها المجلة


فريق عمل مجلة هاشتاج فى صور تذكارية -اليوم السابع -6 -2015
فريق عمل مجلة هاشتاج فى صور تذكارية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة