توفيق عكاشة فى ندوة "اليوم السابع": أتوقع سقوط أمريكا خلال 3 سنوات على الأكثر.. لقب "زعيم البط" عمره ما زعلنى.. واتبست من 40 سيدة فى جسمى كله.. واللى بيقولوا عليا رجل مخابرات خيالهم واسع

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 10:03 ص
توفيق عكاشة فى ندوة "اليوم السابع": أتوقع سقوط أمريكا خلال 3 سنوات على الأكثر.. لقب "زعيم البط" عمره ما زعلنى.. واتبست من 40 سيدة فى جسمى كله.. واللى بيقولوا عليا رجل مخابرات خيالهم واسع توفيق عكاشة
أعدتها للنشر - أسماء مأمون تصوير - كريم عبدالعزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن العدد اليومى...


استضافت «اليوم السابع» الإعلامى توفيق عكاشة فى ندوة بمقر الجريدة الجديد، حيث رحب الإعلامى خالد صلاح بالدكتور توفيق قائلاً: «أرحب بإعلامى متميز، أحبه وأحترمه على المستوى الشخصى، وأقدر تجربته التى تعتبر نموذجًا للكفاح الإعلامى المهنى المستقل، فهو محايد وناقد ومحفز على التطوير، وحتى اشتباكاته السياسية مع زملائه لها أساس ومنطق فى التفكير، ولا نستطيع أن ننكر أن توفيق عكاشة كإعلامى نجح فى أن يصل إلى قلوب وعقول جماهير لم يصلها إليها الإعلام المتلفز، أو الصحفى من قبل، حيث استطاع أن يصل إلى عمق الريف، ويؤثر على من به، ويجعلهم يهتمون بمجريات الأحداث على الساحة السياسية، وأوصل إليهم رسائله التى تنحاز دائمًا لمصلحة البلد، ولم يحرض الناس على الهدم على قدر ما حركهم ناحية التغيير الإيجابى، وزيارته لنا شرف كبير»، وبعد ترحيب رئيس التحرير بـ«عكاشة» سألناه:

اليوم السابع -6 -2015

ما الأسباب الحقيقية وراء مهاجمتك المستمرة للنظام، واستخدامك جملة «الراجل ده بيعمل إيه» التى تشير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى؟


- أنا لا أهاجم النظام، لكنى أهاجم من هم حول النظام، ولا أنسى أننا فى حرب مستمرة، وإذا قمت بإعلان موقف مؤيد أو مناهض للرئيس عبدالفتاح السيسى سيأتى وقت وتتم مهاجمتى وضربى لدى الجمهور، وتعلمت هذا الأسلوب من السياسة اليهودية القائمة على المتناقضات، حيث كان يشرف على رسالتى للدكتوراة عدد كبير من اليهود الأمريكان، والدليل على تناقض السياسة اليهودية هو أن العالم كله تفاجأ بوجود وزير للإعلام فى إسرائيل، وهو الأمر الذى كانت تنكره إسرائيل باستمرار، وتؤكد أنها ضده، والغرض من هذه السياسات اليهودية هو إرباك جميع الدول فى فهم النوايا الإسرائيلية، ولذلك أتعمد أن أظل حيران كل يوم فى آرائى، خاصة أن هناك متابعة دقيقة من قبل المخابرات لكل ما أقوله.

على ذكر المخابرات انتشرت شائعات حولك تتهمك بأنك ضابط مخابرات، وأنها تملى عليك كل ما تقوله لجمهورك؟


- من يردد هذه الشائعة خياله واسع، وعلمت بها من إحدى قريباتى التى أخبرتنى أنها كانت تستقل سيارة أجرة وقال لها السائق إن توفيق عكاشة ضابط بالمخابرات، وهم من دفعوه للعمل مذيعًا بالتليفزيون.

اليوم السابع -6 -2015

توقعت عمليات عسكرية فى ليبيا، وتنبأت بعاصفة الحزم، وضرب الحوثيين فى اليمن، وغيرها من التوقعات التى حدثت على أرض الواقع.. على ماذا تستند فى ذلك؟


- أعتمد فى توقعاتى على تحليل الشواهد الموجودة فى الواقع، لأننى قرأت بتمعن وتركيز فى التاريخ، وفى العلوم المختلفة، أهمها التلمود، وعلم آخر الزمان، وأحرص على جمع الشواهد لفهم الواقع والتنبؤ بالمستقبل، وأرى أن قصص التاريخ دائمًا متشابهة وخططه مكررة، فمثلًا ما حدث فى الفترة الزمنية التى سبقت ثورة 25 يناير يكاد يكون صورة طبق الأصل من تاريخ مصر قبل قيام ثورة عمر مكرم التى جاءت بمحمد على لحكم مصر، رغم اختلاف الزمن والظروف والتكنولوجيا.

من وجهة نظرك ما سبب الحرب فى اليمن؟


- قد لا يتخيل الكثيرون أن أحد أسباب الحرب على اليمن هو وجود خشب الصندل بها، لأن اليهود يؤمنون بأنه يجب أن يكون معهم هيكل سليمان حتى يستطيعوا حكم العالم، وهيكل سليمان كان مصنوعًا من كرسى من خشب الصندل و4 أعمدة نحاسية، أهدته له الملكة بلقيس.

اليوم السابع -6 -2015

وهل هيكل سليمان السبب الحقيقى لأعمال الحفر اليهودى تحت المسجد الأقصى؟


- بالطبع، كل ما فى الأمر أن المسجد الأقصى هو ممرات فى الجبل، والساحة الخاصة بالمسجد تمتد على مدى 47 فدانًا، وبها 11 عين ماء تدعى عيون موسى، وتوجد بها شجرتا زيتون، عمر إحدهما 1100 عام، والأخرى 1300 عام، وبعد انتهاء عصر الخلفاء الراشدين تم بناء مسجد الوليد بن مروان فوق المسجد الأقصى، وهو المسجد الذى يعتقد الجميع أنه المسجد الأقصى، والمشكلة فى هذا المسجد أن ساحته تمتد فى المنطقة التى من المفترض وضع هيكل سليمان بها حسب علم آخر الزمان لديهم، وأنا زرت فلسطين ووثقت كل هذه المعلومات على مدى 5 سنوات، وتخفيت فى هيئة يهودى، ودخلت المسجد الأقصى لأرى ماذا يفعل اليهود به، ووجدتهم يستخدمون إضاءة خافتة، ويجلسون على الأرض، ويضعون التلمود على الروافع، ويدعون الله باستخدام عبارات من مزامير داود، ولكن كل أعمال الحفر حتى يسقط مسجد الوليد بن مروان.

ولماذا لا يدّرس الأزهر علوم آخر الزمان؟


- الأزهر سيحاسبه الله أشد الحساب بعلمائه لأنه يغفل تنوير العقول، خاصة علم آخر الزمان، لكن الأزهر تخرج فيه عالم عمل سفيرًا فى أمريكا وعدد من الدول، واعتزل العمل السياسى، وتفرغ لعلم آخر الزمان وهو الدكتور عمران حسين الذى تفوق على علماء الأزهر، وهو ليس عربيًا، وكان يخرج الإسرائيليات من الحديث ويربطها بالقرآن.

اليوم السابع -6 -2015

لماذا يسعى الإسرائيليون دائما إلى تزييف الأحاديث الدينية؟


لأن الإسرائليين يسعون فقط وراء مصالحهم وأهدافهم، ولذلك قاموا بتزييف التلمود، وكتابته بأنفسهم وقالوا إنه من عند الله وذلك حتى يكتسب قوة الدين لدى أتباعهم، وهو ما يجعلهم ينفذون المخططات الإسرائيلية بدون مناقشة لأنه دين لهم، ولدى مستندات على ذلك، ومستعد لمناظرة أى أحد يقول غير ذلك، لأنى قرأت فى هذا المجال قراءة متعمقة، وجمعت هذه المعلومات على مدار سنوات عديدة، ومن ضمن الإسرائيليات أنهم ذكروا أن نبى الله سليمان تزوج من بلقيس وقبل منها الهدايا، فى حين أن القرآن ذكر أنه لم يتزوج منها ولم يقبل منها الهدايا، كما أنهم قاموا بتقسيم الديانة المسيحية إلى كاثوليك وبروتستانت وأرثوذوكس لإضعافها.

كيف تعاملت مع الانتقادات اللاذعة التى صاحبت إطلاقك مصطلح «دكر البط»؟


- ما يهمنى هو أن يفهم الناس ما أقول، وبالفعل قام الكثير من المثقفين بتلقيبى بـ«زعيم البط»، وتسمية جمهورى بمليونيات البط، وجمهور البط، لكن أسلوبى كان السبب فى خروج 30 مليون مواطن ينتمى الأغلبية العظمى منهم إلى الطبقة الكادحة فى ثورة 30 يونيو، ولدينا مشكلة فى الوسط الإعلامى، وهو أن كل إعلامى يقوم بمخاطبة الناس من منطلق مصطلحاته ومفاهيمه هو، لكن لكى نصل للناس يجب أن نملك أدوات مخاطبتهم بلغتهم ومفاهيمهم هم، وأجد رد فعل إيجابيًا لكل ما أقوله فى الشارع المصرى، حيث إننى ذهبت إلى محطة الشهداء، وقامت 40 سيدة بالالتفاف حولى وانهالوا علىّ بالقبلات فى جميع أنحاء جسمى، وأتمنى أن يكون هناك احترام على الجانب الإنسانى بين العاملين فى مهنة الإعلام، حتى إذا حدث اختلاف فى الآراء بينهم، لأننا أطباء العقل، وورثة الأنبياء والرسل بهذه المهنة، ورسالتنا هى الإعلام عن الحق والفضيلة وبناء المجتمعات.

ما تفسيرك للسياسة الأمريكية فى الوطن العربى؟


- أمريكا هى دولة محتلة، وكل ما تقوم به من سياسات وقرارات هى بناء على رغبات إسرائيل، لكننى معجب باليهود جدًا لأن لديهم ذكاء وعلمًا وتخطيطًا واستمرارًا فى التخطيط غير عادى، حيث إنهم يمتلكون مفاتيح ملك الحياة، منذ أن قامت الثورة الصناعية، واستثمروا فيها، وتضاعفت ثرواتهم فامتلكوا البنوك، ومنها استطاعوا أن يسيطروا على العالم.

لماذا يحفل التاريخ العربى بقصص الصراعات والنزاعات والاستعمارات؟


لأننا كعرب جهلاء وأغبياء ولا نتعلم من أخطاء الماضى ولا نقرأ بتعمق فى التاريخ، فمثلا الاستعمار التركى «الدولة العثمانية» لمصر كان أسوأ استعمار مر فى تاريخ مصر، حتى إن الفرنسيين قاموا باحتلال مصر ورحلوا وجاء من بعدهم الإنجليز، واحتلوا مصر ورحلوا ومصر لا تزال طوال هذا الوقت تحت الاحتلال العثمانى، كما أن الاحتلالين الإنجليزى والفرنسى أثرا بالإيجاب فى مصر وأعطونا من علومهم وثقافتهم، ولكن الاحتلال العثمانى جاء فقط من أجل نهب ثرواتنا واستعبادنا واستغلالنا أسوأ استغلال وكانوا ينظرون إلينا نظرة دونية ولم نكن نمثل لهم سوى مصدر مضمون للدخل وللعمالة، وتجد فى أيامنا هذه، المصريين يحبون الأتراك ويتابعون أعمالهم ويستهلكون بضائعهم، ويذهبون للسياحة لديهم، متناسيين التاريخ الأسود للأتراك مع مصر وأنهم لم يفيدونا بشىء وسرقونا واستعبدونا.

اليوم السابع -6 -2015

فى رأيك علامَ تحتوى الخطة اليهودية فى السنوات المقبلة؟


- أرى أنهم يريدون حاليًا أن تسقط أمريكا، لأن مساندة اليهود لأمريكا لها وقت محدد طبقًا لخططهم، وتجدر الإشارة هنا إلى أنه ليس من مصلحة العرب أن تسقط أمريكا، وذلك حتى نخرب خطة اليهود التى تطمح لإنهاء أمريكا ثم سقوط روسيا، ثم تدمير الكنيسة الأرثوذكسية حسب علم آخر الزمان لديهم، ليصبح ملك الأرض بعد ذلك لإسرائيل، وأنا أتوقع أنه فى غضون سنتين أو ثلاث على الأكثر إن لم نحافظ نحن على وجود أمريكا ستنتقل قوة اليهود من أمريكا إلى إسرائيل.

اليوم السابع -6 -2015

وكيف نحافظ على وجود أمريكا؟


- يجب أن ندرك أننا ضعاف، لأن لدينا شعوبًا لا تريد أن تعمل، ولدينا شعوب عربية مفككة، وقيادات عربية ضعيفة، والضعيف فى هذه الحالة يجب أن يحافظ على علاقته باثنين كبار ليسنداه، وفى الواقع يجب أن نحافظ على علاقتنا بالدول الشرقية، مثل الصين وروسيا، وعلاقتنا بالدول الغربية الأوروبية، ولا ننكر أن دول الشرق الصين والروس لها أطماع أيضًا فى الشرق الأوسط يجب الانتباه إليها، وإن لم يتم تنفيذ ذلك سنكون كعرب فى طريقنا للزوال.

هل ترى أن إلغاء زيارة الرئيس الصينى لمصر دليل على توتر العلاقات بين البلدين؟


- أنا لا أعلم السبب الحقيقى وراء إلغاء الزيارة، وأستبعد توتر العلاقة لأن الصين خرجت ببيان مهم فى صالح مصر عندما قالت إن أحكام الإعدام على الإخوان هو شأن داخلى يخص مصر وحدها، وليس من حق أى دولة فى العالم التدخل فيه، لكننى أتصور أن إلغاء هذه الزيارة مرتبط بعدم نجاح مصر فى إقناع السعودية بتخفيض إنتاجها من البترول حتى يرتفع سعر الروبيل الروسى، وقامت الإمارات بتعويض الرفض السعودى بضخ استثمارات تقدر بـ30 مليارًا فى روسيا، وأعتقد أن الإمارات هى «أنضف» دولة عربية.

ما تقييمك لأداء السعودية فى المنطقة العربية؟


- أرى أن السعودية تسقط أيضًا، لأنها تنفذ الخطط الغربية بلا مناقشة، ولا تحافظ على علاقات متوازنة بكل دول العالم، وتعلن تحيزها لفصيل معين.

كيف ترى تعامل مصر مع القضية السورية؟


- جميعنا نتعامل مع القضية السورية بطريقة خاطئة، لأننا يجب أن ندعم جميعًا بكل ما أوتينا من قوة الرئيس بشار الأسد، وإن لم نكن داعمين لبشار الأسد فإننا نشارك فى إسقاط مصر، وأعتقد أن اتفاقية «سايكس بيكو» كانت اتفاقية مرحلية، لأن القارئ للتاريخ يجد أن الثورات العربية الكبرى التى كانت فى عام 1906 تشبه إلى حد كبير ثورات الربيع العربى، وكان نتائج الثورات العربية الكبرى هى اتفاقية «سايكس بيكو» التى أسفرت عن تقسيم الجزيرة العربية، وبلاد الشام، والعراق، وزوال دولة بالكامل كانت باسم «عرب ستان»، واستكمال «سايكس بيكو» الأولى عام 1924 أدى إلى تقسيم مصر لدولتين، هما مصر والسودان، ولم يذكر أبدًا فى التاريخ أو فى أى دين أن هناك دولة اسمها السودان، لكن هناك مصر، وبلاد الشمس فى مصر.

اليوم السابع -6 -2015

ما توقعك لمستقبل الشرق الأوسط فى ظل الصراعات السياسية والثورات والمواجهات المسلحة والجماعات الإرهابية؟


- أرى أن مستقبل الشرق الأوسط سيئ وأسود، لأننا ما زلنا محافظين على غبائنا، وما دمنا محافظين على غبائنا سنظل ننفذ خطط العدو، ونساعده فى تفتيتنا والسيطرة علينا، والحل الوحيد هو المواجهة بالحقيقة، وهى أن اليهود هم من كتبوا التلمود بأنفسهم واعتبروه دينًا، وأن التوراة تحتوى على صحف إبراهيم ومزامير داود والوصايا العشر، وليس الوصايا العشر فقط، واليهود هم من قاموا بتقسيم المسيحية إلى كاثوليك وأرثوذكس وبروتستانت، مع أن المسيحية.

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة