التوك شو: سامى عنان: لم أتصل بشفيق لإبلاغه بفوزه وعلمت بالنتيجة بالمؤتمر.. رئيس فودافون التنفيذى: لم نسجل للعملاء وإجراء نصف مليار مكالمة يوميا.. عمرو أديب: "الإخوان نفسهم مرسى يُعدم لإحداث الفوضى"

الأربعاء، 17 يونيو 2015 04:18 ص
التوك شو: سامى عنان: لم أتصل بشفيق لإبلاغه بفوزه وعلمت بالنتيجة بالمؤتمر.. رئيس فودافون التنفيذى: لم نسجل للعملاء وإجراء نصف مليار مكالمة يوميا.. عمرو أديب: "الإخوان نفسهم مرسى يُعدم لإحداث الفوضى" سامى عنان
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، العديد من الملفات الشائكة والمتنوعة، والتى يأتى على رأسها رد الفريق سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، على تصريحات الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق، والتى ذكر الأخير فيها اسمه والخاصة بإعلان نتيجة انتخابات 2012 مع منافسه محمد مرسى.


سامى عنان لـ"خالد صلاح": لست تحت الإقامة الجبرية وأتمتع بكامل حريتى


أكد الفريق سامى عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، إنه ليس تحت الإقامة الجبرية ويتمتع بكامل حرياته ويتجول فى شوارع مصر من أقصاها إلى أدناها، ويتقابل مع أصدقائه ويود كل الناس، ومن يقول هذا الكلام يريد أن يعكر المياه، ويلعب ألاعيب غير صحيحة، مطالبًا الصحافة والإعلام أن تتحرى الدقة فيما تقول حتى لا تعكر الأجواء داخل الدولة، موضحًا أنه والرئيس عبد الفتاح السيسى مجموعة من مدرسة واحدة وفى مركب واحد وجميعًا يسعون إلى مصلحة الدولة المصرية.

وقال الفريق سامى عنان، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية النهار، إنه صباح يوم إعلان نتيجة انتخابات 2012، وكان فى يوم 24 يونيو 2012، تلقى اتصالاً من الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى السابق، قائلاً "وأنا كنت بلعب رياضة ساعتها، وكان لازم أرد عليه، وقالى إيه الأخبار، قولتله معنديش أخبار جديدة، راح قالى لو جاتلك أى معلومات بلغنى، وقولتله لو فى أى حاجة هبلغك"، إشارة إلى نتيجة الانتخابات آنذاك.

وأضاف عنان، أنه بعد ساعتين من هذه المكالمة، التقى المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة انتخابات الرئاسة فى هذا الوقت، وقاله له "إيه الأخبار" فرد عليه سلطان قائلاً "على فكرة الوقفة اللى كانت عند النصب التذكارى كانت ممتازة، ويا ريت تتكرر"، مشيرًا إلى أنه هاتف الفريق أحمد شفيق لإبلاغه بما حدث ونقل له ما دار بينه وبين المستشار سلطان.

واستطرد سامى عنان، "أنا مسئول عما أقول، وأنا الفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس الأعلى لهيئة الأركان، فى هذا التوقيت لم أعلم أى شىء عن نتيجة الانتخابات إلا من المؤتمر الصحفى للمستشار فاروق سلطان، وهذه الأمور الاستنتاجات فيها خطأ".

ورد الفريق سامى عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، على الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق بعدما قال الاخير بالأمس خلال حواره مع الإعلامى عبد الرحيم على، أنه تلقى اتصالاً من الفريق عنان، ليلة إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية فى عام 2012، وقال له"إن شاء الله كل حاجة تمام.. بس أبقى افتكرنا يا فندم".

وأكد الفريق عنان، أنه لم يقول للفريق شفيق هذا الكلام، وعلم بنتيجة انتخابات 2012 من خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية آنذاك، قائلاً "فيما يختص إن قولتله مبروك وأبقى افتكرنى، فكيف لى وأنا لا أعلم بنتيجة الانتخابات إلا من خلال المؤتمر الصحفى، مثل شأن كل المصريين".

وأكد الفريق سامى عنان، أنه تجمعه علاقة طيبة وقوية مع الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق على المستوى الشخصى، ولكنه يلومه على هذه التصريحات التى أدلى بها بالأمس.

الرئيس التنفيذى لفودافون: لم نسجل للعملاء وإجراء نصف مليار مكالمة يوميًا


أكد المهندس أحمد عصام، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة فودافون، أن الشركة لم تسجل المكالمات التليفونية للعملاء، سوى حديثهم مع خدمة العملاء، ويتم إبلاغ المواطن بذلك فى بداية المكالمة، لاسيما أن هناك نصف مليار مكالمة يوميًا فليس هناك سعة لكل هذه المكالمات.

وقال أحمد عصام، إن مطالبهم لدى الحكومة تتمثل فى المساواة والعدل فى الفرص ما بين جميع الشركات المرخص لها، منوهًا بأن مفهوم المساواة يتمثل فى التسعير وطريقة العمل وطريقة الحصول على الوصلات والتراسل.

وأضاف عصام، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن المسألة المتعلقة بالرخصة الرابعة هو قرار الحكومة وليس قرار المشتغلين فى هذا الشأن، مشيرًا إلى أن عدد خطوط المحمول فى مصر أكثر من عدد سكانها، إشارة إلى امتلاك الشخص لأكثر من خط، فيما أشار إلى أن الشركة المصرية للاتصالات تمتلك 45% من أسهم شركة فودافون.

وأوضح الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة فودافون، أن أسعار المحمول فى مصر أقل من دول كثيرة أخرى، بسبب أجواء المنافسة بين شركات الاتصالات داخل الدولة والتى تعد هى السبب فى انخفاض سعر المكالمات، مشيرًا إلى أن الشركة لديها أكثر من 3500 موظف فى القرية الذكية مهمتهم خدمة العملاء خارج مصر.


عمرو أديب: "الإخوان نفسهم مرسى يُعدم لإحداث الفوضى وقتل الضباط"


عَلَّقَ الإعلامى عمرو أديب، على حكم الإعدام الصادر على الرئيس الأسبق محمد مرسى، وعدد من قيادات مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية، قائلاً: "الإخوان لا يهمهم الحكم على مرسى، الإخوان نفسهم محمد مرسى يتم إعدامه حتى يتم تسخين الأحداث".

وأوضح أديب، ببرنامجه "القاهرة اليوم" على قناة "اليوم"، مساء أمس الثلاثاء، أن الإخوان يرغبون فى إعدام مرسى، أملاً فى أن يحرق عدد من الشباب أتوبيسات، أو يدعون للتظاهر، أو التحريض على قتل ضباط بسيناء، أو العمل على عرقلة افتتاح محطة مترو السادات التى حارب الشعب من أجل إعادة تشغيلها.

وأكد أديب، أن كل ما حدث أمس من أحكام على الرئيس الأسبق مرسى، لا توجد لديهم فيها مشكلة، ولكن المشلكة عندهم تكمن فى خيرت الشاطر نائب مرشد الاخوان، لأنه "سيدهم وتاج رأسهم"، مضيفًا: "هو ده اللى معاه الفلوس واللجان الالكترونية وهو الباشا، إنما مرسى عادى لأنه ليس رمز لهم وعمره ما كان شخصية مهمة".

محمد فهمى: "الجزيرة" دفعت ملايين الدولارات لاستغلال قضيتنا لتشويه مصر


أكد محمد فهمى، صحفى الجزيرة السابق، الذى كان يحاكم فى القضية المعروفة بـ"خلية الماريوت"، قيام قناة الجزيرة بدفع ملايين الدولارات من أجل أن يستخدموا قضيتهم باسم حرية الصحافة، قائلاً "القضية بالفعل بها جزء عن حرية الصحافة، ولكن هناك جزءًا آخر لم يسلطوا الضوء عليه وهو استخدام منبرهم لشن حرب على مصر والعالم العربى".

وقال صحفى الجزيرة السابق، فى حواره ببرنامج "القاهرة اليوم" مع عمرو أديب، على قناة اليوم، مساء الثلاثاء، إنه يتكلم اليوم ضد قناة الجزيرة، خاصة أنهم ينفون كل التهم التى يوجهها إليهم، مستنكرًا محاولات التشكيك فى وطنيته من أجل الأموال.


مصطفى بكرى: حكم إعدام "مكتب الإرشاد" عنوان الحقيقة


قال الإعلامى مصطفى بكرى، إن الحكم الذى أصدرته محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار شعبان الشامى، على أعضاء مكتب الإرشاد فى قضية التخابر مع حركة حماس الإرهابية، "هو عنوان الحقيقة"، مضيفًا أنه مبنى على أدلة وأسانيد وضمير القاضى الذى أصدر الحكم.

وأوضح، أن القضاء المصرى مصدر ثقة للمصريين ويؤكد على استقلالية القضاء، لافتًا إلى أن المحكمة أكدت فى حكمها على عدم اختصاصها بمحاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، مما يؤكد نزاهة القضاء المصرى الذى لا يخلط الأوراق ببعضها البعض.

وأضاف بكرى، خلال برنامج "على مسئوليتى" على قناة صدى البلد، أن الولايات المتحدة الأمريكية تآمرت على الوطن العربى بأجمعه، موضحًا أن من يقف وراء ما يسمى بثورات الربيع العربى هى الولايات المتحدة الأمريكية، ومن على شاكلتها من أعداء الوطن العربى الذين يتربصون به، لافتًا أنهم تآمروا علينا جميعًا لهدم الوطن العربى أجمع.

واستنكر بكرى موقف أمريكا الذى أبدى عن خيبة أملهم بعد الحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسى، متسائلاً "بأى وجه تحدثنا أمريكا عن حكم قضائى صدر عن هيئة محكمة لديها أدلتها، وتتهمها بأنها أصدرت حكمًا مسيسًا؟"، مؤكدًا أن الإعلام الغربى يسعى لتوجيه آلته الإعلامية لتشويه جميع الوطنين الذين يقفون فى وجه هذه الهجمة الشرسة على الوطن العربى بمعاونة الإخوان المسلمين، قائلاً: "علاقة أمريكا بالإخوان قوية طوال الفترة الماضية، وهى علاقة قديمة وليست جديدة تهدف لسقوط الدولة".

مصطفى بكرى: وسطاء حل أزمة أحمد موسى اشترطوا عدم ظهوره بالإعلام لمدة عام


قال الإعلامى مصطفى بكرى، إن بعض الأشخاص الوسطاء الذين تدخلوا لإنهاء الأزمة الراهنة بين الإعلامى أحمد موسى، والدكتور أسامة غزالى حرب اشترطوا لإتمام الصلح بين الطرفين عدم ظهور أحمد موسى على شاشات التليفزيون لمدة عام، وأيضًا عدم كتابته مقالات لمدة مماثلة.

وأوضح بكرى، خلال برنامج "على مسئوليتى" على قناة صدى البلد، أن من يتشفى الآن فى الحكم الصادر ضد أحد رجال هذا البلد ممن دافعوا عنها وقت الأزمة سيأتى عليهم الدور ليحاسبوا على ما ارتكبوه من جرائم منذ 25 يناير وحتى الآن من تآمر لهدم مؤسسات هذا الوطن، واقتحام جهاز أمن الدولة، وحرق جميع الملفات لطمس أى أدلة تدينهم وتثبت عليهم تهمة الخيانة العظمى فى حق الوطن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة