تشكيل لجنة لتيسير إجراءات رخص "عصارات العسل الأسود" بالمنيا

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 04:58 م
تشكيل لجنة لتيسير إجراءات رخص "عصارات العسل الأسود" بالمنيا اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، تشكيل لجنة برئاسة اللواء عصام الليثى، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وذلك لإنجاز كافة الإجراءات الخاصة باستخراج رخص "عصارات العسل الأسود" عقب استيفاء كافة الاشتراطات التى سيتم تحديدها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع، الذى عقده المحافظ، اليوم، مع رؤساء نقابات الفلاحين بمراكز المحافظة، وذلك بحضور السكرتير العام المساعد، والمهندس كامل شاهين، وكيل وزارة الزراعة، حيث بحث المحافظ خلال الاجتماع عددًا من المشكلات الخاصة بالفلاحين، ووجه بدراستها والعمل على حلها بشكل فورى.

وكلف المحافظ المشرف على برنامج مشروعك بالعمل على تسهيل الإجراءات الخاصة بتراخيص عصارات العسل من خلال مشروعك وتوفير القروض اللازمة لتحقيق الاشتراطات المطلوبة للمشروع.

كما وجه المحافظ رؤساء النقابات بحصر كافة المشاكل المتعلقة بالرى فى كل مركز، للعمل على حلها، مطالبا مديرية الري والوحدات المحلية بالتنسيق والتعاون لتطهير الترع بشكل مستمر، كما وجه المزارعين بالحصول على حصصهم من السولار وفقًا لبطاقات الحيازة الزراعية من خلال التنسيق مع الجمعيات الزراعية بالقرى.

وأشار المحافظ إلى أنه يولى اهتمامًا كبيرًا بالمزارعين بالمحافظة، وبكافة المشكلات التي يعانون منها وأنه سيعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضح أن سلامة الرقعة الزراعية والحفاظ عليها من الاعتداء لن تتحقق إلا بالاهتمام بحل مشاكل الفلاح وتحقيق مطالبه، ومن أهمها التأمين الصحي والرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى توفير قروض بدون فوائد، والقضاء على السوق السوداء للأسمدة، وتوفير تقاوٍ وسلالات صالحة للزراعة مناسبة فى الأسعار، وتوفير مياه الرى وتسويق جيد للحاصلات الزراعية، ورعاية للإنتاج الحيوانى ومشروعات التسمين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة