شعبة الاتصالات: 7.5%معدل نمو صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات

الإثنين، 22 يونيو 2015 06:37 م
 شعبة الاتصالات: 7.5%معدل نمو صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات حازم الطحاوى رئيس جمعية اتصال
كتبت:هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف سامح منتصر رئيس شعبة مراكز الاتصالات بجمعية اتصال، أنه وفقا لمجموعة "ايفريست" الإستشارية العالمية المتخصصة فى دراسات وأبحاث تكنولوجيا المعلومات، فأن معدل نمو صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يقدر بـ7.5? سنويا، مضيفة أن قطاع التعهيد فى مصر يعمل به حوالى 90 ألف شخص، من بينهم حوالى 50 ألف مصرى يقدمون خدمات الدعم لعملاء فى الخارج.

وطالب منتصر، والذى فاز فى انتخابات شعبة مراكز الإتصالات بجمعية اتصال برئاسة الشعبة، والمهندس سعيد رياض شركة وصلة نائبا للرئيس وذلك خلال الفترة من 2015-2017، بضرورة تعظيم الفائدة من قطاع الكول سنتر فى مصر، واستغلال مميزات مصر التنافسية فى مجال المراكز المتخصصة وتقديم خدمات التعهيد.

ومن جانبه أكد المهندس علاء الخشن نائب رئيس مجلس ادارة جمعية اتصال، أن مصر تمتاز بتوافر الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة على أعلى مستوى ممن يجيدون اللغات الأجنبية بطلاقة، بالإضافة إلى البنية التحتية المتميزة للسوق المصرى، كما أن مصر تعد من أقرب المواقع المشابهة لأوروبا من حيث التوقيت الزمنى.

وأضاف أنه وفقا للدراسات العالمية، فقد أشارت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "جارتنر" إلى أن الحكومات فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتجه إلى إنفاق نحو 11.97 مليار دولار أمريكى على منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات فى عام 2015، بزيادة قدرها 0.4 % عن إنفاق العام الماضى والذى بلغ 11.92 مليار دولار أمريكى.

وتشمل هذه التوقعات الإنفاق على الخدمات الداخلية، والبرمجيات، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، ومراكز البيانات، وخدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية والأجهزة ، حيث تمثل خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية القطاع الأكبر فى فئة الإنفاق الكلى طوال فترة التوقع ضمن القطاع الحكومي، ومن المتوقع ايضا أن تشهد نمواً يصل على 5.2 مليار دولار أمريكى فى عام 2015، يتصدرها النمو فى خدمات شبكة الهاتف المحمول.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة