كوريا الشمالية تحجب موقع إنستجرام

الإثنين، 22 يونيو 2015 05:44 م
كوريا الشمالية تحجب موقع إنستجرام موقع إنستجرام
كوريا الشمالية- (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت سلطات كوريا الشمالية موقع تبادل الصور الشهير إنستجرام، ضمن القائمة السوداء للمواقع ذات المحتوى الضار، فلدى فتح التطبيق على أجهزة الهواتف الجوالة ضمن نطاق شبكة كوريولينك تظهر رسالة باللغة الإنجليزية تقول: "تحذير! لا يمكنك الولوج إلى هذا الموقع لأنه مدرج على القائمة السوداء للمواقع المحظورة"، فيما تقول رسالة مماثلة باللغة الكورية: "إن الموقع يحوى محتوى ضارا"، على الرغم من عدم ذكر ذلك فى النسخة الإنجليزية.

وتظهر مثل هذه التحذيرات أيضًا عند الدخول إلى مواقع مرتبطة بإنستجرام عبر سطح المكتب أو الحاسب المحمول باستخدام كابلات الإنترنت التابعة للشركة المزودة لخدمة الإنترنت فى كوريا الشمالية. هذه التحذيرات تظهر بين الحين والآخر منذ خمس سنوات على الأقل.

ولا يزال الإنترنت وجميع أشكال وسائل التواصل الاجتماعى بعيدة عن أيدى مواطنى كوريا الشمالية، لكن كوريا الشمالية قررت فى عام 2013 السماح للأجانب فى البلاد باستخدام شبكة الجيل الثالث على هواتفهم المحمولة التى عادة ما تتطلب شريحة هاتف محلية تابعة لشبكة كوريولينك للهواتف الجوالة، وهو ما فتح الباب أمامهم لتصفح الإنترنت وكتابة التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك وتويتر وإنستجرام، حتى إن هناك مقاطع مصورة حية نشرت على تطبيق تويتر الجديد، بيريسكوب.

وتقدم الصور التى ينشرها الأجانب من كوريا الشمالية على موقع إنستجرام- على الرغم من محدودية أعداد المستخدمين المنتظمين لهذا التطبيق- نافذة نادرة على الحياة اليومية فى كوريا الشمالية، لكنها تشكل فى الوقت ذاته معضلة لمسئولى كوريا الشمالية الذين يبدون قلقًا بالغًا بشأن تدفق المعلومات والصور من وإلى خارج البلاد.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة