القبض على عاطل وزوجته استوليا على 2 مليون جنيه من رجال أعمال بزعم توظيفها

السبت، 27 يونيو 2015 12:31 م
القبض على عاطل وزوجته استوليا على 2 مليون جنيه من رجال أعمال بزعم توظيفها اللواء أسامة بدير مدير أمن القاهرة
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت مباحث الأموال العامة فى القبض على عاطل وزوجته لاستيلائهما على أموال عدد من رجال الأعمال، بغرض توظيفها فى مجال تجارة السيارات مقابل عائد شهرى، ثم توقف عن سداد الفوائد أو رد أصل المبالغ، وتبين أنهما استوليا على قرابة 2 مليون و250 ألف جنيه، فتم إحالة المتهمين للنيابة لتولى التحقيق.

كانت تلقت إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بلاغات من "أسامة محمد خليفة" 46 سنة صاحب محلات للذهب والمجوهرات ومقيم مصر الجديدة، و"حسين سليمان سالم" 40 سنة صاحب مكتب إيجار سيارات، و"خالد حسين عطية" 46 سنة صاحب مصنع ملابس و"أحمد أسامة محمد" 23 سنة طيار، و"سحر إبراهيم الحسينى" 47 سنة ربة منزل، وأفادوا بقيام "طارق م ع"، وزوجته "نسرين.م" بتقاضى مبالغ مالية كبيرة منهم بغرض توظيفها فى مجال تجارة السيارات مقابل عائد شهرى ثم توقفا عن سداد الفوائد أو رد أصل المبالغ المسلمة إليهما.

ومن خلال التحريات التى أشرف عليها العميد أيمن لقيه مدير إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالقاهرة تم التأكد من صحة ما جاء بالبلاغ، وأمكن التوصل إلى المتحرى عنه الأول وهو "طارق م ع" عاطل والمقيم دائرة قسم النزهة، وزوجته "نسرين م ط" وتعمل مترجمة بمحكمة شمال القاهرة.

كما توصلت التحريات إلى أن المتحرى عنهما بتقاضى مبالغ مالية كبيرة من المبلغين تقدر بحوالى 2 مليون و250 ألف جنيه بغرض توظيفهما فى مجال السيارات المستعملة مقابل نسبة مئوية 10% ثم توقفا عن دفع الفوائد وامتنعا عن رد أصل المبالغ، كما أكدت التحريات أن المتحرى عنه الأول محجوز بقسم شرطة النزهة على ذمة قضية أخرى.

وبتقنين الإجراءات تم استصدار إذن من النيابة العامة باستخراجه من محبسه، كما تم ضبط المتحرى عنها الثانية عقب تركها لمحل سكنها، وأثناء تواجدها بشقة والدها، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة