بالفيديو والصور والصوت.. عاصفة رملية تضرب سماء القاهرة والمحافظات.. الأحوال الجوية تتسبب فى نقل مرسى لمحبسه بسيارة ترحيلات بدلا من الهليكوبتر.. وتحويل 3 رحلات من مطار برج العرب إلى "القاهرة"

السبت، 27 يونيو 2015 05:49 م
بالفيديو والصور والصوت.. عاصفة رملية تضرب سماء القاهرة والمحافظات.. الأحوال الجوية تتسبب فى نقل مرسى لمحبسه بسيارة ترحيلات بدلا من الهليكوبتر.. وتحويل 3 رحلات من مطار برج العرب إلى "القاهرة" العاصفة الترابية
كتب محمد عبد المجيد وهشام عبد الجليل وأحمد عبد الهادى تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضربت العاصفة الرملية مختلف محافظات مصر، اليوم ، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة ، ما تسبب فى غياب ملامح الطرق ، كما توقفت حركة الملاحة الجوية والبحرية إثر هذه العاصفة الترابية وارتفاع درجات الحرارة.



ففى شوارع القاهرة الكبرى انعدمت الرؤية عن الأماكن المفتوحة واختفت معالم المبانى وسط العاصفة، فيما هرب المواطنون من العاصفة ولجأوا لركوب السيارات المغلقة.

اليوم السابع -6 -2015

وشهدت شوارع القاهرة والجيزة حالة من السيولة المرورية واختفاء حالة الزحام التى تسيطر عليها يوميا فيما اختفى المارة من الشوارع تجنبا للأتربة المثارة بسبب العاصفة الترابية الشديدة التى شهدتها البلاد اليوم.

وفى حادثة هى الأولى من نوعها، قررت القيادات الأمنية نقل الرئيس المعزول محمد مرسى إلى محبسة بسيارة الترحيلات وليست طائرة هليكوبتر ، بعد تأجيل قضيته " التخابر مع قطر"، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية التى تضرب البلاد.



وفى الإسكندرية أدت عاصفة رملية إلى انخفاض مستوى الرؤية بمطار برج العرب، مما استدعى تحويل 3 رحلات حتى الآن إلى مطار القاهرة، لحين تحسن الحالة الجوية، ومن المتوقع عودة حركة الطيران إلى طبيعتها خلال ساعات.

اليوم السابع -6 -2015

من جانبه قال الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى إن العاصفة الترابية التى تأثرت بها بعض مناطق الجمهورية ظهر اليوم أدت إلى انخفاض الرؤية إلى أقل من 500 متر بمطار برج العرب بالإسكندرية ومطار مرسى مطروح مما أدى إلى تحويل مسار بعض الرحلات التى كانت متوجهة إلى مطار برج العرب لتهبط بمطار القاهرة، منها رحلة لمصر للطيران قادمة من المدينة المنورة بالإضافة إلى رحلات أخرى لشركات العربية والعربية مصر والنيل وأيرجو.

اليوم السابع -6 -2015

وأضاف الوزير فى تصريح له اليوم أن حركة الملاحة الجوية تسير بشكل طبيعى بمطار القاهرة وباقى مطارات الجمهورية وأنه من المنتظر أن يتحسن مستوى الرؤية مساء اليوم لافتا إلى أن غرفة العمليات بوزارة الطيران المدنى تتابع حالة المطارات المصرية على مدار الساعة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأحد، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وأن يظل الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا على كل الأنحاء، كما تظهر بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيهما ما بين متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على بعض محافظات



ومدن مصر :


القاهرة العظمى 31 والصغرى 22، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 21، وشرم الشيخ العظمى 36 والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 والصغرى 27.

اليوم السابع -6 -2015



أخبار متعلقة..


- وزير الطيران:تحويل مسار بعض الرحلات بمطار برج العرب بسب سوء الأحوال الجوية

- عاصفة ترابية تضرب القاهرة والمحافظات

- بالفيديو..عاصفة رملية تضرب سماء القاهرة والجيزة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة