طرى على قلبك واستمتع بفوايده .. الكانتالوب صيدلية خضراء.. يحميك من السرطان وأمراض القلب.. ويحافظ على عينيك وجلدك ووزنك وضغطك.. ويمنع العدوى.. وصديق لمرضى السكر

الأربعاء، 03 يونيو 2015 12:02 م
طرى على قلبك واستمتع بفوايده .. الكانتالوب صيدلية خضراء.. يحميك من السرطان وأمراض القلب.. ويحافظ على عينيك وجلدك ووزنك وضغطك.. ويمنع العدوى.. وصديق لمرضى السكر الكانتالوب
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكانتالوب فاكهة صيفية لذيذة تتميز بشكلها المتميز وطعمها المميز، كما أنها تحتوى على العديد من المزايا والفوائد المذهلة، التى تجعلها على رأس فواكه الصيف.

ووفقًا للموقع “whatthafact”، فإن الكانتالوب له فوائد صحية عديدة وتشمل:

1- يحارب سرطان الرئة وسرطان الفم


يحتوى الكانتالوب على كمية كبيرة من فيتامين (أ) التى تعد واحدة من أفضل مضادات الأكسدة الطبيعية لجسم الإنسان، ونظرا لهذه المواد المضادة للأكسدة، فإنه يحارب سرطان الرئة وسرطان الفم ويجعل الجسم خاليًا من المرض وصحيا.

2- مفيد لصحة العينين


تحتوى هذه الفاكهة على كمية كبيرة من فيتامين A، وهو أمر ضرورى لحماية الغشاء المخاطى للعين والجلد، ونظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة، فإنه يحافظ على صحة العين ويحمى من التهابات العين ويمنح العين البصر الجيد.

كما أنه يحمى من مشاكل العين الناتجة عن الشيخوخة.

3- يحتوى على فيتامينات هامة للجسم


الفوائد الغذائية للكانتالوب عديدة، حيث إنه مصدر ممتاز لفيتامين A، والثمرة الواحدة تحتوى على نصف ما يحتاجه الجسم يوميا من فيتامين A، وفيتامين C.

كما أنه يحتوى على الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين B1، B2، B3، B5، B6، B9، E، K، والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك.
بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوى على العناصر الغذائية الحيوية الأخرى مثل البروتين، والدهون، والألياف الغذائية والسكريات والكربوهيدرات والماء.

4- يحمى من أنواع أخرى من السرطان


مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة مثل بيتا كاروتين، لوتين، زيا-زانثين وكريبتوزانتين هى أقوى بكثير جدًا والتى تحمى الجسم من أمراض السرطان المختلفة عن طريق حماية الخلايا من التلف.

وأنواع السرطان التى يمكن الوقاية منها بواسطة المواد المضادة للأكسدة هى سرطان القولون والبروستاتا والثدى وبطانة الرحم، سرطان الرئة والبنكرياس.

5- يحمى من الأشعة الفوق بنفسجية


هناك عامل مهم فى الكانتالوب والذى يعرف باسم "زيا-زانثين" يعطى حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية، كما أنه يساعد فى حماية العين والجلد.
6- الكانتالوب درع الحماية ضد مرض السكرى
يحتوى الكانتالوب على الفيتامينات والمعادن والبروتينات الأخرى التى يحتاجها الجسم، دون إرتفاع فى السعرات الحرارية، وهذا أمر هام للأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى.

7- الكانتالوب يقى من أمراض القلب وضغط الدم


الكانتالوب له فوائد غذائية مفيدة لمرضى القلب كما أنه يحتوى على البوتاسيوم الذى يساعد الجسم على الوقاية من الأمراض المختلفة.

كما نعلم أن البوتاسيوم هو مكون من سوائل الجسم، ووجود البوتاسيوم فى هذه الفاكهة يساعد على الحفاظ على ضبط معدل ضربات القلب ويساعد فى السيطرة على ضغط الدم، كما أنه يعطى درع حماية ضد السكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية.

8- الكانتالوب يحمى من العدوى


نظرًا لاحتواء الكانتالوب على فيتامين ج، فإنه يحمى الجسم من العدوى المختلفة، كالأنفلونزا والسعال والعديد من الأمراض.

9- الكانتالوب يحتوى على مضادات الأكسدة الجيدة للصحة


يحتوى الكانتالوب على المنجنيز وهو له خصائص مضادة للأكسدة، لذلك فإن هذا يساعد الجسم على البقاء فى صحة جيدة.

10- الكانتالوب يحافظ على سلامة الجسم كله


لأنه منخفض جدا فى السعرات الحرارية، ويحتوى على كل العناصر الغذائية الحيوية للجسم، فلذلك يعتبر الكانتالوب أفضل فاكهة من حيث الحفاظ على الجسم سليم وصحى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة