مساعد البشير: الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة للبلاد فى أسرع وقت ممكن

الأربعاء، 03 يونيو 2015 10:37 ص
مساعد البشير: الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة للبلاد فى أسرع وقت ممكن إبراهيم غندور مساعد الرئيس السودانى
الخرطوم /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد إبراهيم غندور مساعد الرئيس السوداني، نائب رئيس الحزب الحاكم، أن الحكومة الجديدة للبلاد سيتم الإعلان عن تشكيلها خلال الساعات القادمة، مشيرا إلى أن الرئيس عمر البشير مصمم على إعلانها فى أسرع وقت ممكن.
وأوضح غندور - فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء - أن حجم الحكومة الجديدة للسودان لم يتم حسمه بعد، ولكنها لن تزيد عن سابقتها، لافتا إلى أنه لن يتم تعيين مستشارين لرئيس الجمهورية، وسيتم الاكتفاء بخمسة مساعدين للرئيس على أقصى تقدير، قائلا إن "تعيين الولاة لن يتأخر كثيرا".
ونوه بأن حكومة الخرطوم الجديدة ستشمل كذلك كافة القوى والأحزاب السياسية التى شاركت فى الانتخابات الأخيرة بالبلاد، مضيفا أن "الأحزاب التى رفضت حصتها فى الحكومة من حقها أن توافق أو ترفض أو تعتذر وهذا مجال واسع للعمل الوطنى والشرط أن تكون هناك ممارسة سياسية ديمقراطية راشدة سواء كانوا فى الحكومة أو خارجها".
وأعلن مساعد البشير أن انطلاق الحوار الوطنى سيكون فى الأيام القادمة باتفاق آلية (7+7)، مشيرا إلى أن الرئيس أكد العفو عن حملة السلاح الراغبين فى السلام، وقال إن "ضمانات المشاركة فى الحوار على طاولة المفاوضات، وإن الحركات المسلحة تعرف ذلك".
وحول مكافحة الفساد.. قال إن "الرئيس البشير أعلن عن مفوضية لمكافحة الفساد بقوانين واسعة وتتبع مباشرة له"، وطالب بإنهاء تعليق الصحف المتوقفة عن الصدور.
يشار إلى أن الرئيس السودانى عمر البشير قد أصدر فى ساعة متأخرة من مساء أمس /الثلاثاء/ مراسيم جمهورية بإعفاء نواب الرئيس ومساعديه والوزراء، تمهيدا لتشكيل الحكومة الجديدة للبلاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة