مقتل 20 شخصاً من الحوثيين فى غارات جوية على عدن باليمن

الأربعاء، 03 يونيو 2015 04:43 م
مقتل 20 شخصاً من الحوثيين فى غارات جوية على عدن باليمن الحوثيين فى اليمن
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسلحون معارضون للحوثيين إن غارات جوية شنها تحالف تقوده السعودية قتلت مجموعة تضم نحو 20 مقاتلا حوثيا خارج مدينة عدن الساحلية بجنوب اليمن اليوم الأربعاء كما نفذت غارات فى العاصمة صنعاء.

وبدأ تحالف عربى قصف المقاتلين الحوثيين فى مارس سعيا لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادى إلى السلطة بعد أن غادر البلاد إلى السعودية.

ويقول الحوثيون إنهم يقاتلون لإقناع إدارة هادى بإشراكهم فى النظام السياسى والسعى لوقف فساد كبار المسؤولين، وتوغل الحوثيون فى أنحاء كثيرة من اليمن منذ أن سيطروا على صنعاء فى سبتمبر.

وذكرت مصادر من المسلحين أن الحوثيين قتلوا عندما أصابت الغارة الجوية قافلة عسكرية تابعة لهم كانت تنقل قطعة مدفعية صوب الضواحى الشمالية الغربية لعدن.


ويشكو سكان عدن من تفاقم الوضع الإنسانى بعد أن فرض التحالف العربى ما يشبه الحصار على واردات الغذاء والوقود كما تسبب القتال فى عزل المدينة.

وقال سكان فى حى كريتر المضطرب إن أربعة أشخاص توفوا بحمى الدنج أمس الثلاثاء، وتراجعت إمدادات الكهرباء والماء وجمع القمامة أثناء الصراع.

وقال مسؤولون حوثيون إن ضحايا سقطوا فى الغارات على صنعاء لكنهم لم يذكروا تفاصيل أخرى، ورأى سكان سيارات إسعاف تهرع إلى الموقع.

وقال شخص لم يذكر من اسمه سوى عاصم لرويترز عبر الهاتف "جعلتنى الانفجارات أقفز من السرير." وذكر سكان أن طائرات حربية شنت ما لا يقل عن عشر ضربات شمالى صنعاء مما أحدث انفجارات ضخمة.

وقال سكان إن غارات اليوم أصابت منزل قيادى حوثى فى محافظة بوسط اليمن واستهدفت مناطق فى محافظة صعدة فى الشمال ومحافظة لحج فى الجنوب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة