"هيرميس" تطلق صندوق إستثمار إسلامى بالسوق السعودية بقيمة 50 مليون ريال

الأربعاء، 03 يونيو 2015 05:15 م
"هيرميس" تطلق صندوق إستثمار إسلامى بالسوق السعودية بقيمة 50 مليون ريال كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة المجموعة المالية هيرميس المصرية-إحدى كبريات بنوك الاستثمار فى المنطقة إطلاق صندوق إستثمار اسلامى فى سوق الاسهم السعودية برأسمال 50 مليون ريال سعودى.

وقال ماجد كبارة مدير إدارة الاصول فى المجموعة المالية هيرميس السعودية لوكالة أنباء الشرق الأوسط فى إتصال هاتفى من الرياض ،إنه جار الحصول على الموافقات النهائية من السلطات السعودية للصندوق الجديد تحت إسم "صندوق المجموعة المالية هيرميس"حصاد" المرن للأسهم السعودية.

وأضاف ماجد كبارة، أن هيرميس تدير أصولا بأكثر من مليار ريال فى السوق السعودية من خلال محافظ وصناديق إستثمارية، فيما يبلغ حجم الاصول التى تديرها بالمنطقة إلى أكثر من 3 مليارات دولار.

وأشار ماجد كبارة،إلى أن السوق السعودية تعتبر سوقا واعدا خاصة بعد فتح المجال امام المستثمرين الأجانب لشراء الاسهم السعودية،كما أنها مؤهلة للانضمام لمؤشر مورجان ستانلى بحلول عام 2017، لتصبح رابع سوق عربى بعد مصر والإمارات وقطر.

وأوضح كبارة،أن الصندوق الجديد من نوعية الصناديق المفتوحة لا يستهدف المستثمرين الاجانب بل المستثمرين السعوديين، وأن حده الأدنى للاكتتاب هو 50 مليون ريال ومرشح أن يتضاعف عدة مرات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة