قبل 24 ساعة من ذكرى "تنصيب السيسى".. أحزاب وإسلاميون ينقسمون حول تنظيم احتفالات 8 يونيو.. تمرد والتجمع وإصلاح الجماعة الإسلامية: المرحلة تحتاج للعمل.. و"الجيل" ينظم احتفالية فى معقل الإخوان بالمطرية

الأحد، 07 يونيو 2015 03:17 ص
قبل 24 ساعة من ذكرى "تنصيب السيسى".. أحزاب وإسلاميون ينقسمون حول تنظيم احتفالات 8 يونيو.. تمرد والتجمع وإصلاح الجماعة الإسلامية: المرحلة تحتاج للعمل.. و"الجيل" ينظم احتفالية فى معقل الإخوان بالمطرية الرئيس السيسى
كتب أحمد عرفة - محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انقسمت الأحزاب وقوى سياسية وإسلامية، حول الاحتفال بذكرى تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى، المقرر لها غدا الإثنين، ففى الوقت الذى أعلنت فيه أحزاب تنظيمها احتفالات فى المناطق التى تعتمد عليها الجماعة للخروج بالمظاهرات، أكدت أحزاب أخرى أنها لن تشارك فى أى احتفالات لأن المرحلة الحالية تحتاج للعمل.

التجمع: الحزب لن ينظم أى احتفالات


فى البداية قال الدكتور نبيل زكى، المتحدث الإعلامى لحزب التجمع، إن الحزب لن ينظم أى احتفالات بمناسبة مرور عام على تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسا للبلاد، وإنما سيقيم الندوات والصالون الحوارى لعرض وتقييم مسيرة الرئيس خلال هذا العام .

تمرد: لم تقرر حتى الآن


وقالت مها أبو بكر عضو حركة تمرد: إن الحركة لم تقرر حتى الآن عقد احتفالات بتنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسا للبلاد، وأنهم سوف يناقشون إمكانية ذلك خلال الاجتماع القادم للحركة.

من جانبه قال صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، إن الجبهة لن تشارك فى احتفالات ذكرى تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى، المقرر لها غدا الإثنين، لأن الجبهة ترى أنه من الضرورى الاهتمام بالعمل والإنتاج للعبور بمصر من مرحلتها الراهنة.

وأضاف القاسمى لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة لم تتلق دعوة من أى حركة للاحتفال فى ذكرى تنصيب الرئيس، مشيرا إلى أن الجبهة ضد دعوات النزول فى الشارع خلال هذا الأيام.

جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية: الجبهة لن تنظم أى احتفالات


فيما أوضح عوض الحطاب، القيادى السابق بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، أن الجبهة لن تنظم أى احتفالات فى ذكرى تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرة إلى أن المرحلة الآن تحتاج إلى العمل والاجتهاد والسعى نحو محاربة الأفكار الهدامة التى يروجها الإخوان.

وأضاف الحطاب، أنهم ليسوا ضد الاحتفالات التى ستقام خلال هذا اليوم، مطالبا الشعب المصرى بمساعدة القيادة السياسية فى التقدم على المستوى الاقتصادى والاجتماعى والسياسى.

"الجيل" ينظم احتفالية فى المطرية


فى المقابل قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل وعضو ائتلاف الجبهة المصرية: إن الحزب ينظم مؤتمر جماهريا حاشدا بالمطرية الخميس المقبل احتفالا بمرور عام على تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى تحت عنوان "عام فى رئاسة الرئيس".

وأشار الشهابى، إلى أن الاحتفال بمرور عام على تولى السيسى الرئاسة بعرض ما تم إنجازه فى العام الأول وإظهار المطلوب من الرئيس فى العام القادم، لافتا إلى أن الاحتفال بالرئيس سيكون من خلال العمل الجاد والتوقف عن التظاهرات التى تعطل مسيرات الإنتاج للدولة.

"الإصلاح والنهضة": سنشارك فى احتفالات 8 يونيو حال توجيه الدعوة لنا


فيما أكد حزب الإصلاح والنهضة، أنه سيشارك فى احتفالات ذكرى تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى 8 يونيو الجارى حال تقديم دعوة لهم للمشاركة فى الاحتفالات.

وقال علاء مصطفى، المتحدث باسم حزب الإصلاح والنهضة لـ"اليوم السابع" :" سنشارك فى الاحتفالات التى ستقام خلال هذا اليوم حال تلقينا دعوة رسمية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة