العربى الأفريقى يساهم فى تمويل قرض شركة إيفرجرو المتخصصة فى صناعة الأسمدة بـ675 مليون جنيه

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 03:17 م
العربى الأفريقى يساهم فى تمويل قرض شركة إيفرجرو المتخصصة فى صناعة الأسمدة بـ675 مليون جنيه البنك العربى الأفريقى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تامر وحيد رئيس قطاع الائتمان بالبنك العربى الأفريقى، أن نصيب البنك من قرض تمويل شركة إيفرجو المتخصصة فى صناعة الأسمدة يبلغ 675 مليون جنيه من قيمة القرض الإجمالى 1.3 مليار جنيه.

وقال حمدى، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مدة القرض قد تصل إلى 8 سنوات، وذلك بمشاركة البنك الأهلى بصفته كمرتب رئيسى ووكيل الضمان، وبنك أبو ظبى الإسلامى بصفته كمرتب رئيسى ووكيل التعاقد.

وأوضح أن شركة إيفرجو للأسمدة ستنتج الأسمدة المركبة، بالإضافة إلى الأسمدة الأحادية والتى تعطى قيمة وفائدة للأراضى الصحراوية، وبالتالى سيكون لها نصيب كبير فى خطط الدولة المستقبلية فى زراعة المليون فدان المستهدفة زراعتها لزيادة الرقعة الزراعية، وبالتالى قمنا نحن كبنك رئيسى بترتيب قيمة القرض، معلنا أنه سيتم خلال الأسبوعين القادمين التوقيع على الموافقات النهائية وترتيب عقود تمويل لتوسعات شركة إيفرجرو فى مجمع مصانع الشركة بمدينة السادات باستثمارات تبلغ حوالى 2 مليار جنيه مصرى ومن المقرر البدء فى التشغيل خلال عام 2018.

وتستهدف الشركة الوصول بالطاقة الإنتاجية بسماد سلفات البوتاسيوم إلى 380 ألف طن وكلوريد الكالسيوم إلى 190 ألف طن ودى كالسيوم فوسفيت إلى 60 ألف طن سنويا والذى من شأنه سيساعد على سد الفجوة الاستيرادية لمركبات السماد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة