الجارديان: ميركل للاجئة فلسطينية: "ألمانيا لا تستطيع أن تستقبل الجميع"

الجمعة، 17 يوليو 2015 11:00 ص
الجارديان: ميركل للاجئة فلسطينية: "ألمانيا لا تستطيع أن تستقبل الجميع" أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة الجارديان البريطانية فيديو لمستشارة الحكومة الألمانية "أنجيلا ميركل" وهى تربت على كتف مراهقة فلسطينية لاجئة بألمانيا لتهدئتها بعد أن أخبرتها أن ألمانيا غير قادرة على استيعاب كل اللاجئين بالعالم.

وكانت الحادثة قد بدأت أثناء زيارة لـ"ميركيل" نقلها التلفزيون لإحدى المدارس الثانوية، حيث توجهت طالبة تدعى "ريم" إلى المستشارة مخبرة اياها بألمانية ممتازة أن عائلتها القادمة من إحدى مخيمات اللاجئين بلبنان منذ أربع سنوات تواجه شبح الترحيل من ألمانيا، وهو الأمر الذى سيقضى على أمالها فى الحياة بشكل هادئ وأن تسعى وراء أحلامها مثل الأخرين.

وقد ردت "ميركيل" على "ريم" شارحة لها صعوبة استقبال جميع اللاجئين قائلة "ان السياسة صعبة"، لتفاجأ بنحيب "ريم" الذى جعلتها تشعر بالتعاطف وتجد صعوبة فى شرح أسباب اضطرار الحكومة فى عدم استقبال جميع اللاجئين، مخبرة ريم أن هناك آلاف مثلها فى مخيمات اللاجئين فى لبنان يرغبون فى المجئ ولكن ألمانيا لا تستطيع استقبالهم، متوفقة أثناء ذلك لتتنهد متأثرة ثم تتوجه إلى الفتاة المنتحبة لتربت على كتفها وتخبرها أن قدمت قضيتها بشكل ممتاز ووافى كمحاولة لتهدئة مشاعرها.

وكانت ألمانيا قد استقبلت 450 ألف طلب لجوء هذا العام، اى ضعف عدد طلبات اللجوء خلال العام الماضى 2014، حيث تواجه الدولة معضلة فى توفير مساكن للعدد الكبير من تدفق اللاجئين.

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة