حصيلة "يوم قتال" لأبطال الجيش فى سيناء ثانى أيام العيد.. تصفية 59 إرهابيا وتدمير 3 سيارات دفع رباعى وعربة مفخخة ومخزنى متفجرات..المتحدث العسكرى: ضبط 4 عناصر خطرة بينهم"صانع متفجرات" وقصف 3 بؤر إرهابية

الأحد، 19 يوليو 2015 12:04 ص
حصيلة "يوم قتال" لأبطال الجيش فى سيناء ثانى أيام العيد.. تصفية 59 إرهابيا وتدمير 3 سيارات دفع رباعى وعربة مفخخة ومخزنى متفجرات..المتحدث العسكرى: ضبط 4 عناصر خطرة بينهم"صانع متفجرات" وقصف 3 بؤر إرهابية العميد محمد سمير المتحدث العسكرى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قادت القوات المسلحة عمليات قتال موسعة فى شمال ووسط سيناء، اليوم السبت ثانى أيام عيد الفطر المبارك، مدعومة بطلعات جوية من مروحيات الأباتشى الهجومية والوحدات البرية للجيشين الثانى والثالث الميدانيين بالإضافة إلى الوحدات التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة ، والتى نجحت على مدار اليوم فى تصفية 59 عنصرا إرهابيا، بالإضافة إلى عناصر لم يتم حصرها كانت تستقل سيارتين دفع رباعى تم تدميرهما بمنطقة الزوارعة جنوب الشيخ زويد مساء اليوم.

استهداف بؤر ومقار لتجمع العناصر الإرهابية


وأصدر العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، على مدار اليوم السبت، عدة بيانات حول سير العمليات العسكرية فى سيناء كان آخرها منذ ساعات قليلة، أكد خلالها أن عناصر القوات المسلحة المدعومة بغطاء جوى واصلت استهداف عدة بؤر ومقار لتجمع العناصر الإرهابية بمناطق ( المهدية - التومة - الزوارعة ) ما أسفر عن تدمير سيارتين ( كروز دفع رباعى - تيلاندى ) ومقتل العناصر الإرهابية بداخلها وذلك بمنطقة الحمدين جنوب الزوارعة .


وأضاف المتحدث العسكرى فى بيانه :" استشهد (3) من أبطال القوات المسلحة البواسل وأصيب (4) أبطال آخرين إثر سقوط قذيفة عشوائية فى محيط أحد الكمائن الأمنية بمنطقة الشيخ زويد ، لافتا إلى أن رجال القوات المسلحة يواصلون أعمال الاستهداف والمطاردة للعناصر الإرهابية بمنطقة الشيخ زويد .

مقتل 20 عنصرا إرهابيا


وذكر قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، أنه بناءً على معلومات مؤكدة من الأجهزة الأمنية قامت القوات المسلحة باستهداف مقر لتجمع العناصر الإرهابية بمنطقة جبل العليقة، مما أسفر عن مقتل 20 عنصرا إرهابيا.

وأوضح المتحدث العسكرى، فى بيان له، أنه تم استهداف سيارة تابعة للعناصر الإرهابية متحركة فى اتجاه جنوب الشيخ زويد، مما أسفر عن تدمير العربة ومقتل العناصر الإرهابية بداخلها.

وفى بيان آخر أورد العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، أن مجموعة من العناصر الإرهابية الخطرة كانت تختبئ فى منطقة وسط سيناء، وعلى الفور تم دفع مجموعات مجهزة من عناصر الجيش الثالث الميدانى لإعداد الأكمنة اللازمة للقبض على العناصر الإرهابية قبل هروبها. وأضاف المتحدث العسكرى فى بيان له :" تمكنت القوات من إلقاء القبض على أربعة إرهابيين من بينهم الإرهابى أحمد جمال سالم (أحد صانعى العبوات الناسفة والمتفجرات) بالقرب من قرية (أم شيحان) ، كما تمكنت من تصفية (25) إرهابيا آخر أثناء تجمعهم بمنطقة (شرق الباطور).

عرض المتحدث العسكرى، فى وقت سابق اليوم، 3 فيديوهات من العمليات التى تقودها القوات المسلحة فى شمال سيناء لمداهمة أوكار التطرف والإرهاب فى شمال سيناء ، خاصة القرى الواقعة فى نطاق جنوب الشيخ زويد وشرق العريش.

استهداف 3 بؤر وتدمير مخزنين للمواد المتفجرة


وأعلن المتحدث العسكرى أن رجال القوات المسلحة تمكنوا من استهداف (3) بؤر إرهابية بمنطقتى (جنوب المساعيد) بمدينة العريش و(جنوب اللفتات) بمدينة الشيخ زويد ، وقد أسفرت الضربات المركزة عن مقتل (14) إرهابى وتدمير مخزنين للمواد المتفجرة وتدمير عربتين (تايلاندى - نصف نقل مفخخة) .

ويستعرض الفيديو الأول الضربات الجوية المركزة لمعاقل تنظيم بيت المقدس الإرهابى جنوب مدينة الشيخ زويد ، التى شملت 3 تجمعات للتنظيم الإرهابى وأسفرت عن مقتل 14 عنصر إرهابى ، بينما يستعرض الفيديو الثانى عملية لتدمير سيارة دفع رباعى تايلاندى خلال تحركها بالقرب من أحد أكمنة القوات المسلحة فى شمال سيناء ، بينما يشير الفيديو الثالث إلى تدمير سيارة نقل كانت تحمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة ، وفى طريقها لاستهداف أحد أكمنة القوات المسلحة ، وقد تم استهدافها من خلال طائرات الجيش ، مما أحدث دوى انفجار هائل وتصاعد لألسنة اللهب وأعمدة الدخان .
إرباك صفوف العناصر التكفيرية

من ناحية أخرى قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع " إن رجال القوات المسلحة يسيطرون تماما على الأوضاع الأمنية فى شمال سيناء ، ويقومون بجهود غير مسبوقة فى تأمين الحدود والاتجاهات الاستراتيجية ، خاصة الاتجاه الشرقى فى سيناء ، لافتا إلى أن العمليات التى قادها الجيش على مدار الــ 18 يوما الماضية منذ وقوع أحداث الشيخ زويد الإرهابية أربكت صفوف العناصر التكفيرية ، وأفقدتها قدرتها على التحرك والمواجهة أمام القوات المقاتلة .


وأوضح المصدر أن هناك مداهمات يومية تتم فى 18 قرية بنطاق مدينتى الشيخ زويد ورفح من خلال القوات البرية ومروحيات الأباتشى الهجومية ، مؤكدا أن العناصر الإرهابية قادت محاولتين فاشلتين لاستهداف قوات الجيش على مدار الأيام الماضية ، الأولى كانت بطريق القطامية – السويس ، من خلال محاولة استهداف أحد الأكمنة بسيارة مفخخة ، نجح رجال المنطقة المركزية العسكرية فى التعامل معها وتدميرها قبل وصولها إلى الكمين ، والثانية كانت فى سواحل البحر المتوسط قبالة مدينة رفح بعد محاولة الهجوم على زورق حربى تابع للقوات البحرية من قبل الجماعات الإرهابية ، وفشل المحاولة دون أى خسائر بشرية .

وأكد المصدر أن العناصر الإرهابية تحاول بشتى الطرق إفساد فرحة المصريين بالعيد ، والتشويش على النجاحات التى حققتها القوات المسلحة على مدار الأيام الماضية ، لافتا إلى أن هناك تكثيفا أمنيا غير مسبوق على كافة الاتجاهات الاستراتيجية خلال أيام العيد، وفقا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة .



موضوعات متعلقة..


- المتحدث العسكرى: تصفية 20 إرهابيا فى سيناء وتدمير عربة للعناصر التكفيرية









مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

mmk

اللهم انصرنا

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

الله معكم

عقبال جميع الاخوان الخونة في كل مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

على سليم

الله اكبر وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رفاعى

قليوب

ولادنا رجالة بعنى الشهيد بعشرين كلب

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحيم البعيري الاقصري

يعيش االابطــــــــــــــــــــــــال.......

عدد الردود 0

بواسطة:

الشرقاوي

تحيه لأولاد الشرقيه علي الحدود

عدد الردود 0

بواسطة:

الشرقاوي

تحيه لأولاد الشرقيه علي الحدود

عدد الردود 0

بواسطة:

nourelshames

الحمد لله

احمدك واشكر فضلك يارب تحيه لجنودنا البواسل

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

ابطال

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

مبروك لقواتنا المسلحة الظافرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة