النفط ينخفض مع هبوط الصادرات السعودية وتراجع أنشطة الحفر فى أمريكا

الإثنين، 20 يوليو 2015 11:26 ص
النفط ينخفض مع هبوط الصادرات السعودية وتراجع أنشطة الحفر فى أمريكا نفط - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين، بعدما أظهرت بيانات هبوط صادرات الخام السعودية لأدنى مستوياتها فى خمسة أشهر رغم ارتفاع الإنتاج إلى مستوى قياسى، بينما فقدت أنشطة الحفر فى الولايات المتحدة القوة التى اكتسبتها فى وقت سابق من هذا الشهر.

وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت والخام الأمريكى الخفيف الأسبوع الماضى ثالث خسارة أسبوعية على التوالى مع توقعات بزيادة الصادرات من إيران فى أعقاب اتفاق يخفف العقوبات المفروضة عليها.

وهبط خام برنت تسليم سبتمبر 15 سنتا إلى 56.95 دولار للبرميل ، وتراجع برنت بنحو 3% الأسبوع الماضي، وبما يزيد عن 10% منذ بداية الشهر.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكى المعروف أيضا بغرب تكساس الوسيط 22 سنتا إلى 50.67 دولار للبرميل، بعدما تراجعت بأكثر من 3% الأسبوع الماضي، وبما يزيد عن 14 % فى يوليو، وينتهى أجل عقد أغسطس غدا الثلاثاء.

وهبطت صادرات الخام السعودية فى مايو أيار لأدنى مستوياتها منذ ديسمبر، حيث أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات بلغت 6.935 مليون برميل يوميا مقارنة مع 7.737 مليون برميل يوميا فى أبريل.

وجاء انخفاض الصادرات رغم ارتفاع الإنتاج إلى مستوى قياسى يزيد عن عشرة ملايين برميل يوميا مع تحول المملكة أكبر بلد مصدر للنفط فى العالم إلى أحد أكبر مراكز التكرير العالمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة