ستات مصر إلى أزواجهن: خونى براحتك بس بلاش تتجوز عليا.. الخيانة الزوجية مقبولة أحيانًا "للست اللى عايزة تعيش" .. وتبريرات تنتهجها الزوجة المصرية "عشان المركب تمشى"

الإثنين، 20 يوليو 2015 09:03 م
ستات مصر إلى أزواجهن: خونى براحتك بس بلاش تتجوز عليا.. الخيانة الزوجية مقبولة أحيانًا "للست اللى عايزة تعيش" .. وتبريرات تنتهجها الزوجة المصرية "عشان المركب تمشى" خيانة زوجية – أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنا عايزة أعيش.. مش هسيب بيتى يتخرب.. أحسنلى ما أعرفش وما أدورش وراه.. وجمل أخرى تجد فيها الزوجة المصرية التى تعرضت للخيانة من زوجها بلسمًا شافيًا لجرح كرامتها على يد رجل لم يعد بإمكانها تركه، إما لضعف شخصيتها، أو لعدم سماح الظروف بالحياة بلقب "مطلقة"، فتجد نفسها أمام قرار واحد لا ترى صاحبة نظرية "المركب تمشى" سواه، وهو "أعمل نفسى مش شايفة وأهى أزمة وتعدى"، إلى جانب مبررات أخرى لا تنتهى.

أنواع الخيانة، وتفاصيل القصص المؤلمة التى لا تكتفى المرأة بوجعها، بل تضيف لها وجعًا جديدًا وهو وجع كتمان الأمر وترك الكرامة تهوى إلى القاع، هى التى يتحدث عنها"خبير العلاقات الزوجية "إيهاب معوض" الذى عاش بحكم عمله تفاصيل خيانات متعددة سواء خيانة جسدية عابرة أو ما يطلق عليه الرجل المصرى "نزوة"، أو خيانة عاطفية امتلكت مشاعره وهى الأصعب على الإطلاق، ويسرد معوض هذه التفاصيل لليوم السابع، موضحًا مبررات نظرية "أهى نزوة وتعدى"...

- لا تخبر زوجها باكتشافها للأمر


يقول معوض تفضل الزوجة صاحبة المبررات، أن تبقى أمر افتضاح زوجها سرًا بينها وبين نفسها، أو جارتها على أفضل تقدير، حتى تتمكن من استكمال حياتها، وخداع نفسها لأطول فترة ممكنة معللة بأن عدم معرفته باكتشافها الخيانة فيه صيانة لكرامتها، وهو ما يعطيها فرصة أطول للحياة فى صمت.

- تحديد نوع الخيانة.. وبعدين ربنا يحلها


وأضاف معوض: نزوة وتعدى .. أو "أهى مرة وخلاص" هو ما يريح المرأة صاحبة المبررات دائمًا، فبالنسبة إليها النزوة أو العلاقة الجنسية العابرة أفضل من خيانة المشاعر التى حتمًا ستقضى على زواجها عاجلاً أم آجلاً مهما تظاهرت بالعكس.

- ادفنى مشاكلك فى حفرة مالهاش قرار


واستكمل: بعد معرفة المرأة بالخيانة تشعر أنها فى حاجة إلى أن يسمع صوت مشاكلها كل المحيطين بها، مشيرا إلى أن هذا سيؤدى إلى أضرار جسيمة فالمرأة العاقلة هى التى لا تخبر أهلها أو أهل زوجها عن المشاكل مهما كانت، أو هكذا تبرر السيدات اللاتى تعرضن لهذا الموقف لأنفسهن ليبقى الأمر محتملاً.

هونى عليك جرحك


وأردف: عند تفكيرك بطريقة "نعم هونى عليك جرحك لست وحدك الزوجة التى تلقيت طعنة الخيانة"، وأن هناك غيرك كثيرات بالتأكيد ستشعرين أن مشكلتك عامة، فمع كثرة الخيانة حولك تسهل المشكلة وخاصة إذا كانت المرأة على استعداد لتقبل هذه الفكرة بصدر رحب.

- لا تفقدى ثقتك فى نفسك


وأوضح: "معنى أن زوجك خانك ليس دليلا على أنك غير مرغوب فيك أو أن التى خانك معها أفضل منك، فهناك سيدات على درجة عالية من الجمال والثقافة وأزواجهن يخونهن أيضا، يجب عليك استعادة ثقتك فى نفسك والتوقف عن جلد الذات"، نوع آخر من المبررات يتحدث عنه "معوض" الذى أكد أنها طريقة إيجابية أحيانًا لتقبل الأمر، والتحرك للأمام، ولكنها ليست صحية دائمًا وخاصة إن كانت بمثابة مسكن يزول آثره سريعًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة