"غرفة السياحة": 15 شوال آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين

الإثنين، 20 يوليو 2015 02:22 م
"غرفة السياحة": 15 شوال آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين باسل السيسى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد باسل السيسى، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين 15 من شوال الجارى، مشيرا إلى أن حركة وصول المعتمرين المصريين شهدت زيادة كبيرة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، عقب انتهاء مناسك عمرة العشر الأواخر من رمضان وختم القرآن الكريم بالحرمين الشريفين بمكة والمدينة حيث بلغ عدد العائدين ما يقرب 35 ألف معتمر.

يذكر أن عدد المعتمرين المصريين بلغ فى شهر رمضان 150 ألف معتمر أدوا المناسك، ومن المقرر أن تقوم شركة مصر للطيران بتكثيف رحلات عودة العمرة اليوم الاثنين، حيث تسير 24 رحلة بمعدل 19 رحلة من جدة و5 رحلات من المدينة المنورة، بجانب عدد من الشركات الطيران الأخرى.

وقال السيسى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه تم اتخاذ كل الترتيبات الخاصة بتيسير عودة المعتمرين من خلال إلزام المجموعات التابعة لشركات السياحة بمواعيد المغادرة حتى لا يحدث أى تكدس فى المطارات أو الموانئ السعودية والأردنية، لافتا إلى التنسيق والتعاون المستمر بين الغرفة ولجنة وزارة السياحة المشكلة برئاسة أشرف عمر وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الشركات المتواجدة بالسعودية لمتابعة عودة المعتمرين.

وأضاف أن إجراءات عودة المعتمرين تتم من خلال منظومة متكاملة بين قطاعات السياحة والطيران والنقل البحرى، مشيرا إلى أنه لم تحدث أى حالات تكدس حتى الآن نظراً لالتزام كل فوج بمواعيد المغادرة المحددة مسبقا بجانب التنسيق مع الوكلاء السعوديين لتوفير الأتوبيسات لنقل المعتمرين إلى موانئ المغادرة.

كان خالد رامى وزير السياحة قد كلف لجنة للإشراف على عودة المعتمرين برئاسة أشرف عمر وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات وضمت اللجنة إيمان قنديل رئيس الإدارة المركزية للشركات وعدد من كبار مفتشى الشركات.

تم توزيع أعضاء لجنة الإشراف على جميع منافذ المغادرة بالسعودية مثل مطار الملك عبدالعزيز بجدة وميناء جدة البحرى ومنفذ "حالة عمار" على الحدود السعودية الأردنية للمغادرين براً عبر ميناء العقبة الأردنى ومنه إلى نوبيع بجنوب سيناء، حيث يتولى أعضاء اللجنة حل أى مشكلة فوراً ومتابعة حركة المعتمرين العائدين أولاً بأول بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية التى أقامتها لهذا الغرض بفندق الشهداء بمنطقة أجياد مكة باعتبارها أكثر المناطق إقبالا من المعتمرين المصريين.


موضوعات متعلقة ..


-لجنتان من السياحة بالسعودية لمتابعة عودة المعتمرين ومعاينة سكن الحجاج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة