"لو بتحلم تشتغل فى أبل" 11 سببا ستجعلك تعيد التفكير.. مش هتاخد تليفونات هدية والعمل متواصل دون أجر يناسبه.. ولا يوجد وسائل ترفيه كجوجل.. والـHR ضدك طوال الوقت

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 05:03 م
"لو بتحلم تشتغل فى أبل" 11 سببا ستجعلك تعيد التفكير.. مش هتاخد تليفونات هدية والعمل متواصل دون أجر يناسبه.. ولا يوجد وسائل ترفيه كجوجل.. والـHR ضدك طوال الوقت شركة أبل - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبل واحدة من شركات التكنولوجيا الأكثر شهرة فى العالم، فهى المسئولة عن إنتاج هواتف آى فون، أبل ووتش، وأجهزة كمبيوتر ماك، وحققت الشركة المركز الأول فى الشركات الأكثر إثارة للإعجاب وفقا لمجلة forbes للعام الثامن على التوالى، وفى فبراير الماضى أصبحت أبل أول شركة أمريكية تصل قيمتها السوقية للسهم 700 مليار دولار، والمتدربين هناك يحصلون على 35،42 دولار فى الساعة، وهو أعلى 54٪ من متوسط المتدرب الحاصل على درجة الماجستير، وهذا يجعلها مكانا يحلم الشباب العمل فيه بشكل دائم، ولكن دائما ما يكون الواقع مختلفا عن ما نتوقعه.

ومؤخرا كشف موظفون سابقون بشركة أبل لموقع businessinsider البريطانى أسبابا تجعل العمل فى شركة أبل أمرا سيئا للغاية.

- طاقتك تنفذ بسرعة كبيرة وبعد شهر واحد من العمل تفقد قدرتك على الإبداع والتفكير بشكل غير روتينى وتشعر أنك تحتاج رسالة طويلة.
- لا توجد مواد للترفيه داخل الشركة مثل كرة الطاولة أو التنس وغيرها مثل الشركات الأخرى، كما أن الصالة الرياضية ليست مجانية مثل فيسبوك وجوجل ولينكد إن، وهذا يصيب الموظفين بالملل.
- العمل لساعات طويلة كأغلب شركات التكنولوجيا العملاقة، واستمرار العمل معك فى المنزل، حيث يصل للموظفين رسائل بريد إلكترونى تطلب منهم عملا إضافيا فى ساعات متأخرة ليلا.
- غير مناسبة للأشخاص الذى لديهم عائلات مثل الأمهات، لأن الشركة لا تتفهم حالات الطوارئ العائلية التى تتطلب ترك العمل فورا فهذا غير مسموح هناك.
- سيطرة المديرين فى الشركة على الموظفين بشكل كبير والضغط عليهم باستمرار لإخراج أفضل ما لديهم وهذا يسبب شعورا بالضعف والفشل ويؤدى إلى إصابات نفسية.
- على عكس ما يعتقد الجميع فالعاملون فى الشركة لا يحصلون على أجهزة مجانية مثل الهواتف وأجهزة الآى باد والكمبيوتر أو أى هدايا من منتجات الشركة.
- أماكن العمل ليست كبيرة للغاية فيمكن أن تتشارك مع زميلك فى نفس المكتب لفترة من الوقت، لعدم وجود أماكن فارغة، خاصة للمتدربين.
- المرتب الذى تحصل عليه لا يتساوى مع كمية العمل الذى تقوم به بشكل يومى فتشعر دائما أنك تعمل بدون مقابل.
- هناك بعض الوظائف فى الشركة التى يشعر فيها الموظف بأن هناك من يصوب النار تجاه عقله من الضغط الشديد فى العمل والضغط على الأعصاب، خاصة فى الوظائف الحساسة.
- سوء شديد فى موظفى الموارد البشرية الذين لا يقفون فى صفك بشكل كبير ولا يوجد لديهم مهمة واضحة.
- دائما ما ينظر إليك الجميع على أنك تعمل فى أفضل مكان وتحصل على هدايا وأموال كبيرة ولا يقتنعون بالعكس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة